أهم الأخبارمحافظات

وكيل زراعة البحيرة : تنقية السجلات من الحيازات الوهمية ووقف صرف الاسمدة عليها فورا

عقد المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، اجتماعاً بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية مع مديري الإدارات الزراعية ، بحضور المهندس بدر محمد بدر مدير عام الشئون الزراعية ، ومديرى الإدارات الفنية بالمديرية

شدد وكيل الوزارة على ضرورة إعداد تقرير يومي عن التعديات التى تتم علي الأراضي الزراعية ، خاصة فى الأعياد والمناسبات ، وذلك لاخطارالجهات المعنية لأزاله تلك التعديات، وكان قد تم إزالة 11 حاله فى المهد بمساحة 14س و 7ط و 3 ف وجملة الحالات التى تم إزالتها خلال شهر ابريل عدد 205 حالة بمساحة 3 س و 13 ف

كما نوه عن اتخاذ كافه الإجراءات القانونيه اللازمة في حينه ، بخصوص منظومه الزراعات التعاقديه لتشجيع المزراعين علي الإقبال علي زراعه دوار الشمس وتحفيزهم لسد فجوه استيراد الزيوت من الخارج .

ونبه وكيل الوزارة بالنسبة لكارت الفلاح على ان يتم التنسيق مع جميع البنوك لاستلام ” كارت الفلاح ميزه ” تمهيداً لتمكين الفلاح من استلام الأسمدة للموسم الصيفى .

وأيضا يتم تنقيه السجلات للأراضي التي تم التعدي عليها وأي أراضي داخل الحيز العمراني تم البناء عليها وتم استخراج كارت لها يتم حذف الكارت و إلغائه ، مع تنقيه السجلات أيضا من الحيازات الوهمية و عدم صرف أي أسمده للأراضي التي تم زراعتها بمحصول الأرز .

وأضاف وكيل الوزارة أما بنسبه للري الحديث ، يتم عمل خطه لتحويل الأراضي القديمة التي تروي بالغمر إلي ري حديث ، على ان يتم عمل فيلم تسجيلى عن الري الحديث ، يتم تشغيله في كل الجمعيات الزراعية ،
مع ضرورة وجود شاشات عرض بكل الجمعيات الزراعية وأشار إلى انه سيتم المرور علي الجمعيات الزراعية من قبل لجان من الوزارة للتأكد من وجود هذه الشاشات من عدمه .

وأكد أيضا على ان يتم عمل بيان عن متوسط الإنتاج ( تقييم واقعي وحقيقي ) ويتم ذلك لأكثر من موقع ولا يقبل بإعطاء بيانات وهميه عن ذلك ليتم تقييم الصنف ومدي نجاح الخريطة الصنفيه ومعرفه مدى نجاح الأصناف في المحافظة وسبب نجاح هذه الأصناف .

وشدد أيضا وكيل الوزارة ، بالنسبة للاسمده لن نقبل بوجود أزمة أسمده و يتم الحصر الفعلي علي الطبيعة للمحاصيل المنزرعة فعليا فقط ،ولا يتم الصرف للاراضي التي تم التعدي عليها ، وأضاف بخصوص الإنتاج الحيوانى يتم الاهتمام بتطوير مراكز تجميع الألبان ، وسرعة الانتهاء من المراكز التي تم اختيارها للتطوير .
Yoast

زر الذهاب إلى الأعلى