تحقيقات و ملفات

مصر الخير تطلق حملة سكن ودفء لمواجهة برد الشتاء بجميع محافظات مصر

كتبت – عبير ابورية
أطلقت مؤسسة “مصر الخير للسنة العاشرة على التوالي حملتها للشتاء هذا العام، تحت عنوان ” حملة سكن ودفء ” والتى تستهدف المؤسسة من خلالها توفير الحماية للأسر الأولى بالرعاية في كافة ربوع مصر وتأمين متطلباتهم الأساسية من الغذاء والكساء والغطاء والسكن الآمن خلال فصل الشتاء والذي كثيرا ما يكون مصدر خطر لهذه الفئات لانخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار والتي تصل حد السيول في بعض المناطق.

وقال المهندس أحمد على المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، إن حملة الشتاء التي أطلقتها اليوم المؤسسة تشتمل على عدد كبير من المنتجات التي تلبي احتياجات الأسر الأولى بالرعاية خلال فصل الشتاء ، وتستمر حتى نهايته ، وتستهدف جميع محافظات الجمهورية من خلال المكاتب التنفيذية لمؤسسة مصر الخير، والجمعيات الأهلية الشريكة .

وأضاف أن الحملة تشمل توفير وسائل تدفئة مناسبة تحمي الأسر من برد الشتاء القارص عن طريق البطاطين والألحفة كما توفر الحماية الغذائية للأسر الأولي بالرعاية عن طريق حملة الطعام والتى تقدم عدد من الخدمات منها كرتونة مواد غذائية وتسلم للمسنين و الاسر الاولي بالرعاية.

أشار إلى أن المؤسسة تقدم كارت الخير كي تتمكن الاسرة من شراء احتياجاتها الغذائية وفق رغبتها حيث يسلم للمرأة المعيلة للحصول على احتياجات أسرتها من منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للمواد الغذائية ويصرف الكارت لمرة واحدة.

كما تقدم الحملة وجبة طعام ساخنة تصل للأسر الأولي بالرعاية حتى منازلهم من خلال مندوبي المؤسسة، كما تقدم كيلو لحم صدقة ووجبة غير مطهية توزع على الأسر الفقيرة كما تقدم وجبة إفطار تلميذ بقيمة 20 جنيه .

اوضح أن حملة ” سكن ودفء ” من مؤسسة مصر الخير تقدم للأسر الفقيرة الكسوة الشتوية وتشمل جاكت للأطفال بمقاسات مختلفة من سن 6 سنوات وحتى 16 سنة وأيضا تشمل قسيمة كسوة شتوية للطفل وقسيمة قسوة شتوية للمسن .

ولفت “علي” الى أن حملة سكن ودفء اهتمت بتحسين بيئة السكن للأسر الأولي بالرعاية من خلال عدة خدمات منها سهم تحسين بيئة السكن لرفع كفاءة المنازل سواء بالتسقيف أو الترميم وصيانة المنازل أو إعادة بنائها بالكامل او توفير المستلزمات والاثاث والاجهزة المنزلية وايضا وسهم تأهيل دور الأيتام بقيمة 250 جنيه

وأشار إلى أن المؤسسة بفضل قاعدة بيانات المستحقين لديها ومكاتبها المنتشرة في عدة محافظات والجمعيات الأهلية الشريكة تستطيع الوصول إلى المستحقين في أي مكان مع العمل على تحديث قاعدة البيانات بشكل مستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى