أهم الأخبارالطيران

الأرصاد تعلن موعد بدء فصل الشتاء 2022

أعلنت اليوم هيئة الأرصاد المصرية، موعد بدء فصل الشتاء لهذا العام، حيث سيبدأ فصل الشتاء في اليوم الموافق الأربعاء 21 من ديسمبر لعام 2022، وتعلن بذلك انتهاء فصل الخريف في اليوم الموافق الثلاثاء 20 من ديسمبر 2022.

أوضحت هيئة الأرصاد، أن مع بداية فصل الشتاء من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على كافة انحاء المحافظات، وذلك بقيم تتراوح من 2:3 درجة مئوية.

وأشارت هيئة الأرصاد العامة، إلى أن مع بداية دخول فصل الشتاء، سيكون هناك فرص لـ تساقط الأمطار على شمال البلاد، وسيتم التنويه عن ذلك في نهاية الأسبوع لتكون المعلومات أكثر دقة وجودة.

كما أن البلاد ستشهد في هذا الأسبوع حتى بدء فصل الشتاء، طقسا خريفيا مائلا للبرودة في الصباح الباكر، دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون الجو على شمال الصعيد مائل للحرارة، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أوائل الليل بارد فى آخره على معظم أنحاء البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن بعض الطرق المؤدية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، تشهد شبورة مائية في الصباح الباكر.
وتشهد القاهرة الكبرى والمناطق الساحلية، نشاط رياح خفيف على بعض المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى