منوعات

حملة توقيعات لرفض مشروع قانون تأجير المنشآت الصحيةالحكومية

.تحكم المستثمر في الأسعار وتسريح ٧٥% من العمالة المصرية وجلب ٢٥% من الأجانب *نطالب مجلس النواب برفض تشريع القانون وبتنفيذ المادة ١٨ من الدستور بإنفاق ٣% من الناتج القومي على الصحة

. كتبت سامية الفقى

تطلق حملة مصيرنا واحد برئاسة الدكتور أحمد حسين عبد السلام حملة توقيعات شعبية تطالب فيها مجلس النواب المصري برفض تمرير مشروع القانون المُقدم من وزير الصحة والذي يتيح للحكومة تأجير المستشفيات والمنشآت الصحية العامة للمستثمرين الأجانب والمصريين.

وتوضح حملة مصيرنا واحد أن مشروع قانون تأجير المنشآت الصحية الحكومية المزمع مناقشته في مجلس النواب يهدد استقرار القطاع الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، حيث أن القانون أتاح للمستثمر تحديد أسعار الخدمات الصحية دون التقيد بحد أقصى، كما أتاح للمستثمر التخلي عن نسبة ٧٥ % من العاملين المصريين بالمنشأة وجلب ٢٥% من العمالة الأجنبية.

وتؤكد حملة مصيرنا واحد أن تشجيع القطاع الخاص والأهلي للمشاركة في تقديم الخدمات الصحية والتي تتخذه الحكومة تبريرا لهذا القانون، لا يكون بالتخلي عن المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص وإنما بتسهيل الإجراءات للمستثمرين لإنشاء وإقامة منشآت صحية خاصة تضيف إلى عدد المنشآت الصحية الموجودة ولا تنتقص منها.

وطالبت حملة مصيرنا واحد في حملة التوقيعات بتنفيذ المادة ١٨ من الدستور التي تنص على التزام الدولة بالحفاظ على المنشآت الصحية ودعمها وتقديم الخدمات الصحية طبقا لمعايير الجودة وإنفاق ما لا يقل عن ٣% من الناتج القومي على الصحة.
ونشرت حملة مصيرنا واحد رابط حملة التوقيعات

https://forms.gle/oFFRrLJTkiGs1sBFA

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها،و سبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل “المسئولية الطبية”و “الإعتداء على المستشفيات”و “التوعية بالأمراض النادرة

زر الذهاب إلى الأعلى