أهم الأخبارالدولةالعمال

ضمن مبادرة “حياة كريمة” ..قوي عاملة الغربية تتابع تدريب الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة

تتابع مديرية القوي العاملة بمحافظة الغربية ، فعاليات دورة التدريب على مهنة التفصيل والخياطة لـ 16 متدربة التي يتم تنفيذها حاليا بمركز العجيزى بطنطا التابع للمديرية، وذلك فى إطار مبادرة “حياة كريمة” التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ومبادرة “مهنتك مستقبلك” للتدريب من أجل التشغيل وتوفير فرص عمل مناسبة تضمن حياة كريمة للشباب وراغبي العمل.

وأوضح أحمد القللي مدير المديرية، أن ذلك التدريب يأتي في ظل توجه الدولة المصرية لريادة الأعمال والتي تعد جزءا من كافة التدريبات المهنية التي تنفذها الوزارة في كل الدورات التدريبية داخل مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة لها بالمحافظ  ، مؤكدا حرص الوزارة على تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل ومساعدتهم ومتابعتهم بعد انتهاء فترة التدريب في إيجاد فرص عمل مناسبة أو عمل مشروعات صغيرة تساعدهم في توفير حياة كريمة لهم ، مما  يسهم فى خفض معدلات البطالة.

ونقل مدير المديرية رسالة وزير القوى العاملة للمتدربات، بأن الوزارة تدعم المرأة في كافة المجالات وتقدم لها كل أوجه الدعم اللازمة لتمكينها اقتصاديا ومنها التدريبات علي المهن والحرف التي تناسبها ولها احتياج في سوق العمل .

يشرف علي فعاليات تنفيذ الدورة بمركز العجيزى بطنطا، مدير إدارة بحوث العمالة جمال عبد الله،  والدكتور بدر المشرف على الدورات ، والمدربة سالى أحمد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى