محافظات

بني سويف… اجتماع المجلس الإقليمي للسكان لمناقشة ملف القضية السكانية 

كتب: محمود فتحي

ترأس الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان والسيد بلال حبش نائب المحافظ اللواء حازم محمد عزت السكرتير العام الأستاذة نجلاء محمود الصاوي مديرة المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة.

 

تم خلال الاجتماع مناقشة عدداً من المحاور والموضوعات تضمنت توصيات الاجتماع الأخير الذي عقد مطلع الشهر الماضي وماتم تنفيذه من تلك التوصيات والتي تضمنت الإشارة إلى تكثيف الندوات بقرى حياة كريمة بجانب تنفيذ حزمة من الأنشطة وشملت قيام مركز الإعلام بعقد 10 ندوات عن الصحة الإنجابية بجميع مراكز المحافظة.

 

كما تم تنفيذ 24 ندوة عن اقضية السكانية بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والثقافة ضمن مبادرة تنمية الأسرة المصرية وعقد 7 ندوات توعوية لأولياء الأمور خلال النشاط الصيفي بالتعاون بين إدارة تكافؤ الفرص والتربية السكانية بالتعليم والصحة .

 

وقام المجلس القومي للمرأة بتنظيم 1200 زيارة منزلية من خلال حملة طرق الأبواب وعقد 103 جلسة من جلسات الدوار فيما نفذت الجمعية المصرية لتنظيم الاسرة عدد 80 جلسة توعية من الشباب للشباب بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة.

 

كما تم عرض انجازات الخطة السكانية للجهات المشاركة الصحة والأوقافوالأزهر وجمعية تنظيم الأسرة والمجلس القومي للمرأة االتضامن ومركز الإعلام والشباب والرياضة والزراعة وتعليم الكبار والتربية والتعليم والقوى العاملة والثقافة والمطرانية .

 

و تبين انحفاض نسبة إنجاز القواقل الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المناظر وذلك نظراً لتوقف مشروع 2 كفايةفيما تلاحظ ارتفاع نسبة الزيارات للرائدات الريفيات مقارنة بالربع المناظر.

 

فضلاً عن عدم تحقيق كامل المستهدف من الزيارات الخاصة بالجمعية المصرية لتنظيم الاسرة وكذلك مديرية التضامن بسبب توقف مشروع 2 كفاية فيما ارتفع معدل ونسبةتحقيق المستهدف من الندوات من قبل مديريةالثقافة.

 

وذلك نظراً لمشاركة قصور الثقافة في تنفيذ أنشطة مبادرة تنمية الأسرة المصرية مع المجلس القومي للمراة وكذلك في تنفيذ الأنشطة مع المجلس الإقليمي للسكان في حين انخفضت ندوات الشباب والرياضةخلال الربع الحالي مقارنة بالربع المناظ بسبب تأجيل بعض الندوات للربع الثاني لانشغال مراكز الشباب في مبادرة بنتي أمانة في رقبتي.

 

من جانبه أكد غنيم أهمية التوعية والعمل الجاد ليكون المواطن شريكا أساسيا في الدفع بالجهود في هذا المجال مطالبا بضرورة رفع مستوى الوعى لدى المواطنين بمختلف شرائح المجتمع بأهمية الحد من الزيادة السكانية والسلوكيات الصحية مع التركيز على القطاع الريفى

زر الذهاب إلى الأعلى