أهم الأخباراجتماعيات

وزارة التضامن تنظم ورشة عمل لمناهضة عمل الأطفال بالتعاون مع منظمة العمل الدولية

 

ياسمين ابراهيم

اختتمت وزارة التضامن الاجتماعي، فعاليات ورشة العمل التدريبية حول مناهضة أسوأ أشكال العمل للأطفال بعنوان الصرخة، لوقف عمل الأطفال ولدعم حقوق الطفل عن طريق التعليم والفنون والإعلام و ذلك لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي و بالتعاون مع منظمة العمل الدولية .

قامت الإدارة العامة لشئون الطفل بالوزارة وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية، بتنفيذ ورش عمل لتدريب مشرفات مراكز مكافحة عمل الأطفال بثلاث محافظات وهى مشرفات مركز مكافحة عمل الأطفال بالأسمرات بالقاهرة ومشرفات مركز مكافحة عمل الأطفال بالفيوم ومشرفات مركز مكافحة عمل الأطفال بالبحيرة.

وشمل التدريب المشرفات داخل المراكز ومسؤولى ملف الطفل العامل بالمديريات، حيث يبلغ عدد مراكز مكافحة عمل الأطفال التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى 17 مركزا موزعة داخل 14 محافظة هى الأكثر انتشارا لظاهرة عمالة الأطفال.

وأوضحت الدكتورة أمانى عبد الفتاح مدير عام الإدارة العامة لشئون الطفل بوزارة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تولى اهتماما خاصا بتلك القضية وتعمل على تفعيل دور مراكز الطفل العامل بالمحافظات، و التي تهدف إلى الحد من عمل الأطفال وتوعيتهم بأضرار العمل فى سن مبكر وإدراك حقوقهم وحمايتهم من العمل فى المهن الخطرة وإعادة دمج الأطفال بالمجتمع.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعى تلك الورش التى تديرها وتقوم على إعداد المواد التدريبية بها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الوزارة فى إطار تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال فى مصر ودعم الأسرة والتى وضعتها الدولة للتنفيذ فى الفترة من 2018 إلى 2025.

وأوضحت مدير عام الإدارة العامة لشئون الطفل، أن عمل الأطفال يتسبب في تعرضهم إلى جميع أشكال وأنماط الاستغلال، كما يحرمهم من فرص الالتحاق بالتعليم الرسمي أو الحضور بالمراكز التعليمية البديلة والتدريب، وهذا من شأنه أن يقيد تنميتهم الفكرية ويحد من قدراتهم الإبداعية وتطور إمكاناتهم التي تؤهلهم لممارسة حقوقهم وواجباتهم كمواطنين والحصول على فرص عمل ومستقبل لائق وكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى