أهم الأخباراجتماعيات

75 مليون جنيه من وزارة التضامن لدعم مستشفى57357

 

ياسمين ابراهيم

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن توقيع بروتوكول لدعم مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمصر بمبلغ 75 مليون جنيه، يشمل موارد من الحماية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي ومن بنك ناصر الاجتماعي.

وجاء ذلك خلال زيارة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، وتفقدت الخدمات العديدة المتطورة التي تقدمها المستشفي للأطفال وأسرهم.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان، أن مؤسسة المستشفي صرحاً عظيماً وقلب الإنسانية، صُنعت بأياد مصرية، وبعقول مصرية تفخر بها الدولة، و تراعي حقوق الطفل المصري المصاب بالسرطان في العلاج الآمن والجيد والمجاني لغير القادرين.

وأثنت القباج على ما شاهدته من جودة في الأداء وكفاءة في التجهيز وتأهيل لفريق العمل بمعايير تضاهي ما يقدم في المؤسسات العلاجية العالمية الكبرى، بما يشمل محاور البحوث والتجارب العلمية والإكلينيكية، والكشف والتشخيص، وتحضير الدواء والصيدلة الإكلينيكية، والعلاج الدوائي والإشعاعي والكيميائي، والدعم النفسي، والعلاج بالفن، ومعايير سلامة الغذاء، وحسن ضيافة الأطفال وأسرهم بما يقدم لهم وبصفة خاصة لغير القادرين مجاناً.

وأشارت إلى أن المستشفي به جانب استثماري قوي لتنمية الموارد من الأنشطة البحثية والتعليمية والعلاجية يتم تسويقه حالياً وخطة استدامة منتظر أن تؤتي بثمارها خلال عامين من تاريخه.

وأضافت القباج، أن وزارة الصحة والسكان هى المعنية باعتماد الخدمات الطبية التي تقوم بها المستشفيات التي تديرها جمعيات أهلية، ويتم التنسيق بين كل من وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة والسكان في هذا الشأن لاعتماد وترخيص هذه الخدمات قبل الموافقة الإدارية والفنية والمالية من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

كما أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتحول الرقمي والتكنولوجي الذي يتمتع به المستشفى وما يجري به من إجراءات حوكمة قوية تساعد على ترشيد الموارد وتمنع أي إهدار أو إهمال أو فساد.

وناشدت وزيرة التضامن الاجتماعي، القطاع الخاص والاستثماري وكافة الفئات القادرة من أبناء مصر  داخل الوطن وخارجه أن تسارع في تقديم العون والدعم لمستشفى 57357، لافته إلى أن مصر تعد على رأس الدول التي تحترم صحة أبنائها وتصبو نحو تحقيق الحياة الكريمة لأبنائها.

زر الذهاب إلى الأعلى