أهم الأخبارالعمال

وفد نقابي أوزباكستاني يزور مصر،ويؤكد على أهمية تعميق التعاون التكنولوجي في مجالات الصناعات الكيماوية والتعدينية

     عادل عبدالصبور

زار مصر وفد جمهورية أوزباكستان برئاسة السيدة مامجونا خاليروفا رئيس المجلس التنفيذي لنقابة العاملين بالصناعات الدوائية والكيماوية، بدعوة من المهندس عماد حمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات والامين العام للأتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، تم خلال الزيارة عقد سلسلة من المباحثات المشتركة استهدف إقامة علاقات واتفاقيات ثنائية بين المنظمتين تهدف إلى تنمية المهارات الفنية والنقابية.

تفقدالوفد الأوزباكستاني عدد من المنشآت الصناعية للتعرف علي سير العمل بها.

ضم الوفد كل من عبدوليف نصير و أورتكوفيش سوخبيوق والسيده ناظيرا توحيفا ماما نازا وموخاميدوفيش عبد ليف .

عقد الوفد الاوزباكستاني جلسة مباحثات مشتركة مع النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر بدعوة من محمد سماره رئيس النقابة، وبحضور ناجح جمعة الأمين العام و أشرف شحاته أمين الصندوق وأحمد عبدون نائب رئيس النقابة وأشرف عبد المنعم مساعد أمين الصندوق، تم خلالها التعرف علي أنشطة العمل المتشابهة في مجال استخراج وصناعة الخامات المنجمية التي تتمتع بها كل من مصر و أوزبكستان .

أكد محمد سماره علي أهمية التنسيق بين النقابتين وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا خاصة أن البلدين تتميزان بتوافر الثروات المعدنية الواعدة موجها الدعوة للوفد لزيارة مصر قريبا وإبرام اتفاقية مشتركة .

أفتتحت السيدة مامجونا خاليروفا رئيس الوفد كلمتها بتحية الحاضرين وإلقاء السلام عليهم باللغة العربية، وأشادت بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين.

أشارت إلى أن مصر لها مكانة خاصة نظرا لأن بها الكثير من العلماء العظماء من بينهم ابن سينا والإمام البخاري ،وأوضحت أن أوزبكستان تشهد العديد من أنشطة التنمية الشاملة علي غرار ما تشهده مصر حالياً من نهضة حضارية واسعة .

أضافت أن أوزبكستان تمتلك أكبر منجم لإنتاج الذهب والفضة ولديها شركتين كبيرتين لإستخراج وصناعة المعادن يعمل بها نحو 120 ألف عامل، وتعتبر جمهورية أوزبكستان رابع دولة من حيث إنتاج الخامات التي تغطي السوق المحلي والسوق الخارجي أيضا .

زر الذهاب إلى الأعلى