فنونمنوعات

لعبة الست ( غيرة وحسد وحب)

 

بقلم… وسام الجمال

في نهاية فيلم لعبة الست حوار بسيط بين تحية كاريوكا (لعبة) ونجيب الريحاني (حسن) هذا الحوار علي الرغم من بساطته إلا أنه يوضح مدي الحب بين الطرفين خاصة بعد ماسبقه من مشاهد منذ أن طلقها.
لعبة شربت ريح الموز واوهمته أنها شربت سم من أجل أنها تحبه وأنها لاتستطيع الحياة بدونه وكان رد فعله أنه لم يحب غيرها ولن يحب غيرها وعندما سألها ماذا شربتي أخبرته أنه سم قال لها ليه تعملي كده في وشرب من نفس الزجاجة ليكتشف أنه ريح الموز فيضحك بعد أن كانت دموعها في طريقها من عيناه إلى خده.
هذا هو الحب هذا هو العشق أراد الموت مثلها حتي لايتركها وحدها نعم هي صادقه في حبها له عندما طلقت منه بكت وعندما علمت أنه أصبح تاجرا كبيرا دعت له وهو أيقن أنها تحبه فالاحساس أهم عنده من الشواهد التي يراها يمكن مضغوط عليها من أهلها من ظروفها لكن يبقى الحب بينهما هو الشاهد الرئيسي.
فيلم لعبة الست فيلم مميز كوميدي تراجيدي من الدرجة الأولى فيه اللقطات الكوميدية واللحظات التراجيدية فيه غيرة الرجل الشرقي فيه الاحتواء فيه الغيرة عندما كانت تمثل مشهد المفروض أن البطل سيقبلها والحسد من الأطراف الآخرين عندما غني بلا ليكا الغراب جوزوه احلي يمامه فيه حياة كانت موجودة أختفت في أيامنا تلك.

زر الذهاب إلى الأعلى