محافظات

ثقافة بني سويف تناقش فوائد وأضرار التكنولوجيا على الأطفال

كتب _محمود فتحي

 

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال، حيث عقد بيت ثقافة أبو صير الملق محاضرة عن فوائد وأضرار التكنولوجيا على الأطفال ألقاها محمد سمعان .

 

بمركز المعلومات بأبو صير قال خلالها أن العديد من الدراسات أظهرت أن للتكنولوجيا آثارًا إيجابية وسلبية على قدرة التفكير لدى الأطفال وتأثيرها على الفرد والمجتمع التكنولوجيا لا تؤثر على أسلوب تفكير الأطفال فقط.

 

بل تؤثر أيضًا على نمو عقولهم وتطورها وأيضًا تؤثر على مستوى التركيز والخيال لدي الأطفال هذا بجانب عرض فني لفرقة أبو صير الملق للآلات الشعبية .

 

كما أقام بيت ثقافة اهناسيا المدينة محاضرة بعنوان المواطنة وعلاقتها بالوعي السياسي ألقاها سمير جابر الذي تحدث عن علاقة الفرد بوطنه وما له وما عليه من حقوق وواجبات وكيفية الحفاظ على مؤسسات الدولة.

 

بجانب ورشة عمل بابا نويل باستخدام ورق الفوم الملون بمشاركة أطفال المدرسة الجديدة إشراف كمالة علي، واستقبال زيارة مدرسة الدباح الإبتدائية للتعرف على أنشطة الموقع.

 

أعدت مكتبة الحي الثاني شرق النيل مسابقة صورة في معلومه بعنوان العناية بالبيئة إشراف منار عزت وقدم بيت ثقافة أبو سليم ورشة فنون تشكيلية عمل أشكال بمناسبة الكريسماس إشراف هايدي سمير.

 

كما نظم بيت ثقافة الفشن محاضرة ثقافية حول استغلال أوقات الفراغ للشباب ألقاها مايكل ناجي مدير ثقافة الفشن والذي تحدث خلالها عن كيفية استغلال أوقات الفراغ وذكر بعض النقاط وهي ممارسة الرياضة القراءة المشاركة في الأنشطة التطوعية ممارسة هواياتك.

 

فيما نظم قصر ثقافة بني سويف بنادي تكنولوجيا المعلومات محاضرة عن كيفية وضع وإزالة علامة مائية فى شيت اكسيل اشراف مدرب النادي مصطفى فهمى بجانب اللقاء الخاص بنادي الأدب واللقاء الأسبوعي لنادي أدب الطفل.

 

بالإضافة إلى عرض مسرح عرائس قفازات كما ناقشت مكتبة أبو صير الملق كتاب نسبك ومعناه تأليف محمد إبراهيم سليم بجانب لقاء حواري عن التنمية فى مصر أدارها محمد عيسى الذي تحدث عن معنى التنمية وجهود الدولة والقيادات السياسية فى هذا المحور المهم.

 

أقام قصر ثقافة ببا محاضرة حول أهمية العمل للإنسان. حاضرتها إيناس أحمد وهاجر محمد وذلك بدار الرعاية ببا مع أمسية شعرية واكتشاف المواهب للشاعرين وائل سيد وشريف صلاح كما عقدت مكتبة دلاص لقاء مع مواهب طلاب المعهد الديني إشراف فاتن عبد المعبود فيما أعد بيت ثقافة اهناسيا الخضراء مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة.

 

وأقامت مكتبة منشأة عاصم ندوة عن دور الدولة في رعاية الشباب ضد التطرف الإرهاب فيما نظم الفرع محاضرة عن فن كتابة المقال حاضرها أحمد سعد الذي أوضح أن المقال هو عبارة عن موضوع أو مشكلة يعبر فيها الكاتب عن رأيه وأنواع المقال منها سياسي ورياضي وفني وثقافي وتاريخي، وأشهر كتاب المقال مصطفى امين وإبراهيم نافع.

زر الذهاب إلى الأعلى