تشاور وتنسيق..عبد الفتاح إبراهيم : الاتحاد الدولي للغزل والنسيج سيوحد القرار في الدفاع عن مصالح وحقوق العمال

كتبت – نجوي ابراهيم

قال عبدالفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات الغزل والنسيج ، ان تأسيس الاتحاد الدولي لعمال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والجلود ، الذي يشارك به عدد من الدول العربية والإفريقية والأوروبية والأسيوية، يستهدف التشاور والتنسيق في طرح قضايا ومشاكل العمال علي الحكومات في الدول الاعضاء المشاركة بالاتحاد .

واوضح ان من ابرز الدول الاجنبية المشاركة بالاتحاد دولة الصين ، وروسيا ، الهند ، بنجلاديش ، اليونان ، جنوب افريقيا.

ومن الدول العربية العراق ، والاردن و تونس ، لبنان ، فلسطين ، ليبيا،السودان ، سوريا

وحول اهمية تأسيس الاتحاد ومردوده علي العمالة في القطاعات المتعددة بالاتحاد ، قال عبدالفتاح ابراهيم ، ان الاتحاد سيعمل للتنسيق بين كافة المشاركين ، وسيوحد المواقف في القضايا التي تهم العمل والعمال ، ويوحد القرار في الدفاع عن مصالح وحقوق العمال التي تعمل في الشركات متعددة الجنسيات.

اضاف عبدالفتاح ابراهيم ، ان غدا السبت سيعلن عن تأسيس الاتحاد الدولي من مقر نقابة الغزل والنسيج بالقاهرة والاعلان عن تفاصيل الهيكل التنظيمي و الاتفاق علي خطة العمل ووضع دستور ولائحة تنظيمية .

و تشهد وزارة القوي العاملة ، غدا السبت ، بمقر النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج ، اعلان تأسيس الاتحاد الدولي لعمال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والجلود، بالدول العربية والإفريقية والأوروبية والأسيوية ، وذلك بحضور 20 نقابة عامة بقطاع الغزل والنسيج علي المستوي العالمي.

من المقرر أن يعرض في الجلسة الافتتاحية تجربة مصر الفريدة في كيفية إعادة تطوير صناعة الغزل والنسيج مرة أخرى والتي يتبناها شخصيا الرئيس عبد الفتاح السيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى