أهم الأخبارالتعليم

وزير التربية والتعليم يوجه بوضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة لتحديد المسئولية فى حال وقوع أى خطأ

كتب احمد مكاوى

طالب الدكتور رضا حجازي من مديرى المديريات ضرورة الالتزام بضوابط العملية الامتحانية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، مؤكدا على الالتزام بالكتب الدورية المنظمة لهذا الشأن، وعدم إجراء امتحانات خلال الأعياد والعطلات الرسمية، وتحويل المخالف لذلك للمسائلة القانونية.

كما طالب وزير التربيه والتعليم بالالتزام بالإجراءات الوقائية التى من شأنها عدم السماح بتكرار الأخطاء أو الأحداث التى حدثت من قبل، مطالبا بتحرير إقرار بعدم وجود موانع لدى جميع المشاركين وخاصة واضعي الامتحان، والالتزام بالمواصفات العامة والخاصة لورقة الامتحان الصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والالتزام بالمستويات المعرفية في ورقة الامتحان لتكون مقسمة ٣٠٪؜ للفهم و٤٠٪؜ للتطبيق و٣٠٪؜ لحل المشكلات والإبداع، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

وذلك خلال عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربيه والتعليم الفني عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماعا مع مديرة المديريات التعليميه بكافة المحافظات لمناقشة استعداد المديريات التعليميه لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الاول لصفوف النقل والشهادات الاعداديه والاستعداد لامتحانات الثانويه العامه للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

طالب وزير التربيه والتعليم بوضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة لتحديد المسئولية فى حال وقوع أى خطأ، مع تشديد المتابعة الأمنية على مراكز الأسئلة والتنسيق مع مديرية الأمن بكل محافظة .

أشار وزير التربيه والتعليم الي ان امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، ومؤكدا على أن الامتحانات إلكترونية، مشيرًا إلى أداء امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع والتي يتم امتحانها خارج منظومة التابلت قبل إجراء الامتحانات.

أشار وزير التربيه والتعليم الي أن طلاب المنازل أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت) أو المدارس الغير مجهزة (الخاصة والحكومية) يتم امتحانهم ورقيًا في نفس موعد الامتحان الإلكتروني، وطالبا بعقد اجتماع مع مسئولي التطوير التكنولوجى على مستوى المديريات التعليمية لتحديد كافة الاستعدادات ومعالجة أى مشكلات قد تطرأ بالمدارس خلال سير الامتحانات وإعداد تقارير بها.

كما طالب وزير التربيه والتعليم بعقد امتحانات المواد القومية (اللغة العربية، والتربية الدينية، والتربية القومية) بالنسبة للمدارس الدولية والمدارس الرسمية المتميزة، موجهًا بقيام موجهى هذه المواد بوضع الامتحانات للفصل الدراسى الثانى؛ وذلك لتعزيز الاهتمام بهذه المواد.

أشار وزير التربيه والتعليم إلى ان امتحانات الثانوية العامة، بضرورة سرعة التواصل مع الإدارات للانتهاء من تحديد لجان الثانوية العامة، مطالبا بتشكيل اللجان الفرعية بقوة (۲۰) طالب في كل لجنة أسوة بالأعوام التي سبقت فترة انتشار فيروس كورونا، ومؤكدا على استبدال جميع اللجان التي حدث بها مشكلات العام الماضي، وغلق التحويلات بين المحافظات أو بين الإدارات بنفس المحافظة، دون الرجوع للوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى