بمذكرة رسمية لرئيس الجهاز ..النقابة العامة تعترض على زيادة أشتراكات العاملين بمترو الأنفاق

 

كتب –  أحمد عز

في إطار حرص النقابة العامة علي صالح العاملين والحفاظ علي حقوقهم
وعقب الزيادة التي تم إعلانها في أسعار إشتراكات العاملين بمترو الأنفاق .
تقدمت النقابة العامة برئاسة عبد الفتاح فكري بمذكرة تفصيلية لعدم المساس بحقوق العاملين ورفض الزيادة التي تم إقراراها طبقاً لقرارات اللجان ومجلس المديرين .

حيث أشار رئيس النقابة في مذكرته إلى قرار اللجنة المشتركة والمشكلة بالقرار الإداري 3428 بتاريخ 28/8/2007 بشأن منح العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر نفس المزايا التي يتمتع بها العاملين بالمترو فيما يخص الإشتراكات .

كما أكد مجلس المديرين بجلسته المنعقدة في 27/3/2008 على أن ما ينطبق على العاملين بمترو الأنفاق ينطبق على العاملين بالسكة الحديد .
وكذلك قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 4254/282/2003 سكة حديد والذي ينص على موافقة مجلس إدارة الهيئة على استحداث درجة مصلحية للعاملين بالهيئة والمترو بإمتياز معني باستخراج اشتراك لمن يرغب من العاملين شريطة أن يكون الإشتراك شخصي وأن يتم السداد نقداً .

وقد أكد مجلس إدارة الهيئة على ضرورة الالتزام باستخراج اشتراكات العاملين مخفضة حسب مثل المعمول بها حاليا بالسكة الحديد وقطارات النوم وعدم الاعتماد على كرنيهات الإثباتات الشخصية المصلحية لركوب القطارات والمترو حيث أن هذه الكرنيهات إثبات شخصية وليست للركوب .

كما تنص لائحة تصاريح السفر بالهيئة على منح العاملين بجهاز تشغيل المترو ذات إمتيازات سفر العاملين بالسكة الحديد وذلك عند سفرهم بقطارات السكة الحديد طوال فترة تبعيتهم للمترو .

وكذلك تسري إمتيازات السفر المقررة للعاملين بالهيئة ومن في حكمهم على السفر على قطارات مترو الأنفاق وهم حملة الميداليات الذهبية والفضية الصادرة من الهيئة وتصاريح المرور السنوية التي يدخل في دائرتها خط المترو بناء على طلب العامل .

وكذلك عند استخراج العامل صاريح السفر الحقوق الشخصية أو العائلية أو المخفضة أو المصلحية والتي تصرف من أي جهة ويكون جزء من الرحلة على خطوط المترو والتي يراعى فيها صرف تصاريح مستقلة مثل تصريح يستخدم للسفر بقطارات السكك الحديدية على رحلتي الذهاب والعودة.

تصريح يستخدم بقطارات المترو الإقليمي في رحلة الذهاب .
تصريح يستخدم بقطارات المترو الإقليمي في رحلة العودة .

كذلك قرار مجلس إدارة السكة الحديد بزيادة اشتراكات المترو للعاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر من 10 إلى 25 جنيها كل ثلاثة أشهر ونؤكد على أن ما ينطبق على العاملين بالسكة الحديد بشأن تصاريح السفر والاشتراكات ينطبق على العاملين بالمترو.

زر الذهاب إلى الأعلى