إنشاء وحدة لجراحات الجهاز الهضمى والكبد بمستشفى العبور بكفر الشيخ

كفر الشيخ – محمد عوض

تم إنشاء وحدة لجراحات الجهاز الهضمي والكبد بمستشفي العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ وذلك في اطار خطة تطوير المستشفى التي وضعها الدكتور محمد كمال بسام مدير المستشفى فور توليه منصبه بالتنسيق والتعاون مع الدكتور عصام عبد الخالق مدير عام فرع التأمين الصحي بكفرالشيخ .

تم تكليف الدكتور أحمد السعدي استشاري الجراحه بكفر الشيخ بانشاء وحدة خاصة لجراحات الجهاز الهضمي والكبد بالمستشفى لتوفير الخدمات الطبية المتميزة في هذا المجال والتي تفتقدها المحافظة ويعاني المرضى بسفرهم إلي الجامعات القريبه للبحث عن هذه الخدمة الطبية المتميزة .

بالفعل تم الانتهاء من الخطة وتنفيذ المرحلة الأولى منها وتم التعاقد مع العديد من أساتذة جراحات الجهاز الهضمي والكبد المتميزين من جامعات مصر المختلفه لتقدم الوحدة خدماتها المميزه في فروع ثلاث هي جراحات الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وخدمات جراحات الجهاز الهضمي والمرئ والسمنه المرضية وخدمات جراحات الشرج والقولون .

تم التوجه للمجتمع المدني والجمعيات الخيرية لتلبية الاحتياجات وبالفعل تم التبرع بجهازين للوحدة وعلي الفور بدأت الوحدةبتفعيل خدماتها وإجراء العديد من العمليات تحت إشراف الدكتور أحمد عبدالرؤوف الجعيدي أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والكبد والمدير السابق لمركز الجهاز الهضمي بالمنصورة والدكتور وليد ثابت أستاذ جراحة الشرج والقولون بالمنصورة والدكتور أسامه حجازي أستاذ جراحة الكبد والبنكرياس بمعهد الكبد بشيبن الكوم.

من جانب آخر يواصل المكتب الهندسي لفرع التأمين الصحي وضع تصوره الهندسي للمكان الذي تم تخصصيه من قبل إدارة مستشفى العبور ليكون مقرا دائما للوحده قريبا وبدأت في إخلاء المكان والعمل فيه .

الجدير بالذكر أن خدمات الوحدة تقدم لجميع المواطنين سواء كانوا متمتعين بالتأمين الصحي أو غير ذلك عن طريق العلاج على نفقة الدوله .

تستقبل الوحدة مرضى جراحات الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس يومي الأحد والأربعاء من كل اسبوع بمقر المستشفى ويتم مناظرة المرضى من المتخصصين في المجال وجاري تجهيز مرضي يعانون من ورم بالكبد وورم بالبنكرياس للعمليات بالوحدة بمستشفى العبور بكفر الشيخ .

زر الذهاب إلى الأعلى