الطيرانأهم الأخبار

غدا .. استقرار الأجواء وارتفاع درجات الحرارة في معظم المناطق 

كتبت : ميادة فايق

تشهد مصر غداً الأربعاء،  حالة من الاستقرار الجوي في معظم المناطق، حيث ينتهي عدم الاستقرار الذي شهدته البلاد خلال الأيام الماضية، وتتوقف فرص سقوط الأمطار، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وتظل درجات الحرارة على معدلاتها المعتادة، حيث يسود طقس لطيف إلى معتدل على السواحل الشمالية، ويكون معتدلًا على منطقة كاترين. أما في الدلتا والقاهرة الكبرى، فالطقس مائل للحرارة إلى حار نسبيًا نهارًا، بينما يظل الطقس لطيفًا ليلاً على كافة الأنحاء.

تنشط الرياح بصورة نسبية في مناطق متفرقة، مما قد يساهم في تلطيف الأجواء قليلاً. وتُعاني بعض مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء من تقلبات في الرؤية الأفقية صباحًا بسبب الشبورة المائية الكثيفة التي قد تصل إلى حد الضباب الكثيف.

فيما يتعلق بالبحار، فالبحر المتوسط وخليج السويس يكونان معتدلين مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وتهب الرياح الشمالية الغربية، بينما يكون البحر الأحمر معتدلًا أيضًا مع ارتفاع الموج في نفس النطاق والرياح شمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، فتتراوح الدرجات الصغرى والعظمى بين 16 درجة في الطور و37 درجة في أسوان وأدفو، حيث تختلف الحرارة بشكل ملحوظ بين المناطق الساحلية والداخلية.

تُعد هذه التوقعات الجوية مفيدة للمواطنين والمسافرين على حد سواء لترتيب أنشطتهم اليومية والتخطيط لأي تحركات محتملة، خاصة بالنسبة للمصطافين أو المزارعين الذين تؤثر الظروف الجوية على ممارساتهم اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى