محافظات

بني سويف.. ندوة حوارية بعنوان احسبها صح بالتأمين الصحي 

كتب_ محمود فتحي

 

 

نظم فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف،ندوة حوارية احسبها صح عن القضية السكانية وتنظيم الاسرة وذلك في حضور الدكتور محمد يحيى إسماعيل مدير عام فرع الهيئة ببني سويف ومحمد سعد أمين مدير عام الإدارة العامة لإعلام شمال الصعيد وعطيات محمد عبد القادر مدير المركز الإعلامي ببني سويف والدكتورة عبير شعبان مدير إدارة التدريب والدكتورة هبة حسن مدير العيادات ومسئول تنظيم الأسرة.

 

تناولت الندوة التي أقيمت بالتعاون مع مركز الإعلام وحضرها 60 من طالبات المعهد الفنى للتمريض للتأمين الصحى بنى سويف عدداً من المحاور والموضوعات والتي شملت ترتيب مصر على مستوى العالم من حيث العدد الإجمالي للسكان .

 

بالاضافة الي مفهوم تنظيم الأسرة ودور تنظيم الأسرة في حماية الأم من الحمل الخطر والمكاسب المترتبة على تنظيم الاسرة للطفل والأم والمجتمع وتحقيق ظروف معيشية واقتصادية تليق بالاسرة المصرية وتوفير حياة كريمة .

 

وأشار يحيى إلى أبرز توصيات الاجتماع الدوري للمجلس القومى للسكان برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان التي تضمنت مقترح إضافة محتوى في المناهج التعليمية بمراحل التعليم المختلفة حول مفاهيم السكان والصحة الإنجابية والعمل على تطبيقه مع بداية العام الدراسي .

 

كما تضمنت توصية بمخاطبة الجهات المعنية للإسراع في تفعيل القوانين التي تجرم زواج الأطفال والقاصرات وكذلك تفعيل قانون تجريم عدم تسجيل المواليد وقانون مواجهة التسرب من التعليم وقانون عمالة الأطفال والتأكيد على أهمية إنشاء قاعدة بيانات مميكنة.

 

و أكدت الدكتورة هبة حسن مدير العيادات ومسئول تنظيم الأسرة أن الندوة استهدفت نشر الوعي بين ألامهات وأهمية القضية السكانية على رأس أولويات العمل من كافة الجهات المعنية و أهمية توحيد عمل جميع الجهات الشريكة تحت مظلة المجلس القومي للسكان وفقًا لأهداف واضحة ومحددة.

 

و أوضح محمد سعد عن مخاطر استمرار النمو السكاني بشكل عشوائى ومتزايد على كل من الأفراد والأسر والفئات خاصةً الأكثر انجابًا وحرمانًا والأقل قدرة على مواجهة متطلبات هذه الزيادة المستمرة في الحمل و أن الزيادة السكانية العشوائية تؤثر على صعوبة الوصول للخدمات اللازمة بسهولة.

 

اشار إلى أهمية الالتزام بوضع ضوابط ومعايير الرسالة الإعلامية التي سيتم تناولها بشأن القضية السكانية وفقًا لبحوث ميدانية يتم إجراؤها لكي تتناسب كل رسالة مع جمهورها المستهدف وكذلك اختيار الوسيلة الإعلامية المناسبة لكل شريحة من الجمهور المستهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى