وزيرة التضامن في الدوحة لحضور اجتماع مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب

ياسمين ابراهيم

تتوجه نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في أعمال اجتماعات الدورة الـ 42 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب والتي تعقد على مدار يومي 25 و26 يناير الجاري.

كما تشارك في اجتماع الدورة الـ78 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب من “جمهورية جيبوتي، المملكة العربية السعودية، جمهورية السودان، جمهورية الصومال، جمهورية العراق، سلطنة عمان، جمهورية مصر العربية ” عضو دائم لمدة عامين، وبحضور دولة قطر التي تتولى رئاسة الدورة الـ 42 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب.

وتشارك وزيرة التضامن الاجتماعي خلال زيارتها إلى الدوحة في الحدث رفيع المستوي حول “الأشخاص ذوي الإعاقة..والفقر متعدد الأبعاد.. مواصلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030..وما بعد”، والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر وحضوره، وكذلك حضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة التضامن الاجتماعي  على هامش أعمال الدورة عددًا من اللقاءات الثنائية مع الوزراء العرب المشاركين في أعمال الدورة، وذلك لمناقشة الملفات المعنية بالتنمية البشرية والاجتماعية، وبحث سبل التعاون بين مصر والبلدان العربية في عدد من المجالات.

شارك المقال