محافظات

التفوق العلمي والزيادة السكانية في محاضرات جماهيرية بثقافة بني سويف

كتب _محمود فتحي

 

نظم فرع ثقافة بني سويف لقاء ثقافيا فنيا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم من خلال مدرسة المحمدية الابتدائية بنات ببني سويف بمناسبة ختام الفصل الدراسي الأول تضمن اللقاء محاضرة حول أسس التفوق العلمي.

 

حاضر فيها نعيم حماد والذي تحدث عن الطموح قائلا لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحاً ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لا يفنىفكن طموحاً وانظر إلى المعالي.

 

وأكد أن المرحلة الدراسية من أمتع لحظات الحياة ولا يعرف متعتها إلا من مر بها فمتعة التعلم لا تضاهيها متعة في الحياة تلا ذلك أمسية شعرية للشاعر جمال عبد العلي ثم فقرة لاكتشاف المواهب وورشة فنية رسم واُختتم اللقاء بعرض تنورة من فرقة بني سويف للفنون الشعبية.

 

كما أقام الفرع محاضرة أخرى بعنوان الزيادة السكانية وأضرارها وكيفية مواجهتها، بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، شارك فيها محمد سعد مدير استعلامات شمال الصعيد، ونجلاء الصاوي رئيس المجلس القومي للسكان بالمحافظة وكيل وزارة الأوقاف.

 

 

كما عقد بيت ثقافة أبوصير الملق محاضرة بعنوان رعاية المعاقين وذوي القدرات الخاصة ألقتها شيماء سيد وتحدثت خلالها عن رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وإعطائهم حقوقاً تكفل لهم حياة إنسانية كريمة تمكنهم من الاندماج والعمل في المجتمع والاستفادة من إمكاناتهم وقدراتهم. .

 

ومن جانب آخر عقدت مكتبة سمسطا أمسية شعرية شارك فيها الشعراء أحمد الشريف طارق إبراهيم ومحمد أحمد حسن ومحمد عيسوي وشيماء سعيد ومحروس لملوم وعبد الرحمن مصطفى وكريم محمد.

 

كما عقد بيت ثقافة الفشن أمسية شعرية حول الشعر الجاهلي شارك فيها الشاعرين شريف صلاح وصفاء صلاح تم إلقاء باقة من قصائد الحب والغزل لأمرئ القيس بينما نظم بيت ثقافة أهناسيا المدينة أمسية شعرية لشعراء أهناسيا تضمنت عدة قصائد منها برد الشتاء للشاعر أشرف محمد وقصيدة مناجاة لمنصور النويري وقصيدة ارهاصات عاشق لمحمود فهمي.

 

كذلك نفذت مكتبة ابوصير الملق ورشة حكى ضمن سلسلة الإسعافات الأولية بعنوان غيبوبة السكر تأليف محمد عبدالظاهر وإشراف إيمان محمد عبد الرحمن

 

كما قدمت مكتبة دلاص ورشة حكي عن تنظيم الأسرة إشراف سهام عبد الرحمن، وناقشت مكتبة منشأة عاصم كتاب حضارة مصر القديمه تأليف د. ميرفت عبد الناصر.

 

فيما قدم قصر ثقافة بني سويف عرض فني لفرقة الفنون الشعبية، وقدم بيت ثقافة أهناسيا الخضراء محاضرة بعنوان ذكرى ثورة 25 يناير.

زر الذهاب إلى الأعلى