السفير الياباني يتفقد سير العملية التعليمية بالمدارس المصرية اليابانية بالقاهرة


كتب: محمد حربي
تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، والسفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى مصر بزيارة إحدى المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر.
وأطلعا الوزير والسفير أوكا، من خلال شرح قدمه مدير المدرسة على طبيعة الأنشطة التي تقوم بها المدرسة المصرية اليابانية، بالإضافة لمتابعة سير العملية التعليمية، وأداء المعلمين، وتفاعل التلاميذ داخل الفصول الدراسية.
وذكر بيان صحفي، صادر عن مركز الإعلام والثقافة بالسفارة اليابانية، حصلت ” صحيفة العمال ” على نسخة منه، إن المدارس المصرية اليابانية، تقدم تعليمًا مميزًا يتضمن العناصر الفريدة للتعليم على الأسلوب الياباني، بما في ذلك الأنشطة الخاصة أو (التوكاتسو) مثل أنشطة مجلس تلاميذ الفصل.
وأشار البيان، إلى أنه تم حتى الآن، افتتاح 51 مدرسة من المدارس المصرية اليابانية في مختلف أنحاء مصر، ومن المقرر زيادة عدد هذه المدارس في المستقبل لتصل إلى 100 مدرسة، وهو الهدف النهائي.
وأضاف البيان، أن الحكومة اليابانية من خلال هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA) نشر التعليم على الأسلوب الياباني في مصر، بما في ذلك افتتاح المدارس المصرية اليابانية، ومن خلال هذه الجهود، من المتوقع أن يتم تنشئة وتنمية الموارد البشرية ذات الطبيعة البشرية الغنية للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمصر.

شارك المقال