محافظات

بنى سويف… انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة اليوم

كتب_ محمود فتحي

 

 

انطلقت اليوم الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة ببني سويف وتستمر حتى يوم 8 مارس المقبل وتنفذها مديرية الصحة على مرحلتين تحت شعار حقك تنظمى التقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان فى كافة مدن وقرى المحافظة من المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة.

 

وأوضح الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل الوزارة أنه سوف يتم تنفيذ الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة على مرحلتين حيث تبدأ المرحلة الأولى اليوم وتستمر حتى الأول من مارس المقبل وتشمل إدارة بني سويف والواسطى واهناسيا وناصر .

 

،فيما تنطلق المرحلة الثانية في 4 مارس المقبل وحتى 8 من نفس الشهر وتشمل إدارات ببا والفشن وسمسطا ويتم خلالها تقديم جميع الخدمات تنظيم الأسرة بالمجان بجانب تنظيم ندوات توعيةللسيدات علي هامش الحملة عن رسائل تنظيم الأسرةوالصحة الإنجابية.

 

فضلا عن إقامة عن معارض لمنتجات نوادي المرأة بالوحدات الصحية ضمن فاعليات الحملة وذلك وسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحة وسلامة القائمين على الحملة والمترددين عليها المستفيدين من خدماتها.

 

و أضافت الدكتورة مديحة سري مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية أنه تم توفير مجموعة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة بالمجان لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة وذلك من خلال فرق مدربة وأخصائي النساء والتوليد لتوقيع الكشف الطبي.

 

اشارت إلى أنه يتم صرف وسائل تنظيم الأسرة عن طريق الوحدات الثابتة والمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ومن خلال العيادات المتنقلة لتقديم الخدمة في المناطق النائية.

زر الذهاب إلى الأعلى