أهم الأخباردين و دنيا

مدير الجامع الأزهر يتابع حلقات القرآن الكريم برواق البحر الأحمر 

كتبت: فوقيه ياسين

اختتم د. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الخميس، جولته التفقدية بمتابعة فرع الرواق الأزهري بمعهد الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بعد جولة استمرت لمدة أربعة أيام تابع خلالها فضيلته محافظات أسيوط والأقصر وسوهاج، حيث تابع حلقات القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار، وذلك للوقوف على مدى الحفظ لدى الطلاب والدارسين، والتزام المحفظين بالمناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للرواق الأزهري والاطمئنان على سير الدراسة بالأروقة الخارجية.

وعلى هامش زيارته عقد د. عودة، اجتماعا مع مدير وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق، بحضور الشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة، والشيخ أحمد الطباخ، عضو المكتب الفني بالجامع الأزهر، وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بالأقصر، وذلك لمناقشة سبل تطوير الرواق الأزهري وتعزيز الإيجابيات والحد من السلبيات التي تم رصدتها لجان المتابعة في الآونة الأخيرة.

كما تفقد مدير الجامع الأزهر، رواق العلوم الشرعية والعربية، وبعض محاضرات برنامج العلوم الشرعية والعربية، كما استمع مدير الجامع والوفد المرافق له لآراء وملاحظات الدارسين حول تطوير العملية التعليمية بالرواق، والذين وجهوا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر لإتاحة الفرصة لطلب العلم الوسطي من منبعه الأصيل.

وحث مدير عام الجامع الأزهر ، خلال زيارته، مسئولي الرواق على بذل أقصى ما في وسعهم من أجل خدمة حفظة كتاب الله، وكذا الراغبين في طلب العلم الشرعي من منبعه الأصيل.

يُذكر أن عدد فروع الرواق الأزهري للقرآن الكريم والتجويد بمحافظة الأقصر يبلغ ١٢ فرعا، يضم ١١٢٥ دارسا، إضافة إلى رواق العلوم الشرعية والعربية، يضم ١٥١ دارسا بمختلف التخصصات.

زر الذهاب إلى الأعلى