أهم الأخباررياضة

نجوم عن إياب الأهلي ومازيمبي.. كولر غريب وسيناريو الهلال بالصورة وإصابة إمام عاشور دمها تقيل

كتب- يسرى غازى

يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر في العاشرة مساء اليوم الجمعة مع فريق مازيمبى الكونغولي مجدداً على استاد القاهرة الدولى في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتعادل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر مع نظيره فريق مازيمبي الكونغولي سلبيا في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.
ويمكن مشاهدة جميع مباريات الأهلي فى دوري أبطال أفريقيا 2024 من خلال قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

كما تذاع مباراة الإياب بين فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي اليوم الجمعة عبر قناة اون تايم سبورت الأرضية.

واتفق نجوم كرة القدم على مدي صعوبة لقاء الإياب بين الأهلي ونظيره فريق مازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تفكير كولر غريب

أكد أحمد أبو مسلم، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن مواجهة المارد الأحمر أمام مازيمبي الكونغولي، صعبة للغاية، في ظل الخبرات التي يمتلكها الفريق الكونغولي، مشيرا إلى أن كولر غريب في تفكيره في بعض النقاط.

قال أبو مسلم عبر تصريحات تليفزيونية: نتيجة التعادل السلبي خادعة وليست إيجابية وصعبة للغاية، لو أحرز الأهلي هدف سيتأهل أما لو استقبلت شباكه هدفا سيزداد الموقف صعوبة”.
أضاف أبو مسلم:” مازيمبي فريق صعب للغاية ولديه خبرات كبيرة في إفريقيا”.
وتطرق أبو مسلم للحديث عن تشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي من وجهة نظره الشخصية، قائلًا
حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
خط الدفاع: محمد هاني، عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، كوكا، وأفشة أو أكرم توفيق.
خط الهجوم: بيرسي تاو، أحمد عبد القادر، وسام أبو علي.
أوضح أحمد ابو مسلم:” من المحتمل أن يدفع كولر بحسين الشحات في مباراة الغد، الشحات لديه حلول في الكرة ويمتلك مهارات كبيرة، والفارق بينه الشحات وعبد القادر يتمثل في الثقة، لو فقد أحمد عبد القادر الكرة من الممكن أن يتعصب جمهور الأهلي عليه فيخرج عن التركيز على عكس الشحات”.
وواصل:” أتوقع أن يكون لإمام عاشور دور في مباراة الغد، وصل إلى فورمة عالية ولديه حلول ويملك إمكانية تغيير المباراة، ومن الممكن أن يتواجد رفقة حسين الشحات في مباراة الغد”.

وقال ايضا : أتوقع أن يبدأ كولر بإثنين من الغيابات في مباراة الغد وعدم زيادة العدد حتى لا يحدث خلالا في التشكيل”.
أشار إلي ان كولر تفكيره غريب، في فترة من الفترات كريم فؤاد كان رقم واحد بالنسبة له، ثم ابتعد عن التشكيل بشكل مفاجئ، لو قارنا رضا سليم بكريم فؤاد، سترجح كفة كريم فؤاد، لأنه يعطيك أريحية في الملعب، وكلها خيارات في يد المدير الفني، كذلك غياب طاهر محمد طاهر أحد الحلول المفضلة لكولر الفترة الأخيرة، يشير بعلامات الاستفهام على السويسري”.
أكمل أبو مسلم:” بدخول وسام أبو علي على تشكيل الأهلي بدأت تشعر بوجود رأس حربة للفريق، وأعتقد أن فرصة موديست قد نفدت”.

أتم :” جماهير الأهلي تبذل كل نفيس وغالي حبا في النادي والكيان، وأتمنى أن يكون للجمهور وحضور 50 ألف متفرج عامل الحسم في مباراة الغد”.

فوز الأهلي بثلاثية

أبدى خالد جاد الله نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، تفاؤله بقدرة المارد الأحمر على الصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا ثقته الكبيرة في قدرات اللاعبين والجهاز الفني وتحملهم المسئولية في تلك المباراة الصعبة أمام خصم قوي بحجم مازيمبي الكونغولي، مشيرا إلى أن الحضور الجماهيري الكبير سيكون حافز قوي للفريق.

وقال في تصريحات تليفزيونية: واثق في قدرات اللاعبين وشخصية الأهلي، وظهرت قوة الشخصية بعد خسارة لقاء القمة، وقدم الفريق مستوى قوي أمام مازيمبي في ملعبه، واستطاع الأهلي أن يطوي صفحة لقاء الزمالك تمامًا، خصوصًا أن لاعبي الأهلي لديهم عقلية قوية، على عكس الزمالك الذي لم يستطع الفوز على دريمز الغاني”.
وزاد: “أثق أن لاعبي الأهلي سيقدمون عرضا قويا أمام مازيمبي الكونغولي، ومن الصعب مشاركة بعض اللاعبين العائدين من الإصابة في مباراة بهذه الصعوبة، خصوصًا أن لياقة المباريات تختلف تماما عن التدريبات”.
وأكمل: “إمام عاشور وحسين الشحات لاعبين مميزين، ولهم تأثير كبير على أداء الفريق، لكن رجوعهم من الإصابات أمر مختلف، ويصعب الدفع بهما أساسيا، واتمنى أن يحافظ على التشكيل الذي لعب الذهاب ومن الوارد استبدال أكرم توفيق بـ أفشة بجانب عمرو السولية وكوكا في خط الوسط”.
وواصل: “مواجهة الليلة لا تقبل القسمة على اثنين، ولا يجب المغامرة بأي لاعب عائد من الإصابة، لأنني أخشى عليهم من تجدد الإصابة أو عدم الظهور بشكل فني جيد، خصوصا بعد فترة غيابهم الطويلة عن الملاعب، ومن الأفضل البدء أيضا في الهجوم بـ وسام أبوعلي

وتابع: “محمود متولي عندما شارك في المباراة السابقة كان وزنه زائدًا، لأن لياقة المباريات مختلفة عن التدريبات، ولابد من توافر أوراق رابحة على الدكة من أجل المساهمة في تغيير النتيجة خلال أي وقت في المباراة”.
وأضاف خالد جاد الله: “غياب محمد الشناوي وديانج ومروان وياسر إبراهيم رغم جاهزيتهم يؤكد رغبة كولر في عدم التسرع بالدفع باي لاعب عائد من الإصابة، خصوصا لو كانت فترة الغياب طويلة، واستبعاد طاهر محمد طاهر منطقي في ظل عودة حسين الشحات ووجود تاو وعبدالقادر”.
وعلق جادالله على عدم مشاركة كريستو حتى الآن مع الأهلي، قائلًا: “هو من يتحمل 90% في عدم اللعب مع الفريق حتى الآن، المدير الفني يتمسك بأي لاعب جيد من أجل تحقيق المكسب، واستبعاده لفترة طويلة بسبب اللاعب فقط، وانصحه باستغلال وجوده في أكبر أندية الشرق الأوسط وإفريقيا، وعليه أن يثبت جدارته، لأنه لو لعب مع الأهلي سوف يزيد سعره، واللاعب هو الخاسر في النهاية لو ظل بعيدًا عن مستواه”.
وأتم: “الأهلي سيفوز على مازيمبي بثلاثية نظيفة، وهذه توقعاتي لتلك المباراة”.

سيناريو الهلال السوداني

أكد سيد معوض منتخب مصر السابق، أن الأهلي قادر على عبور مازيمبي الكونغولي اليوم، مشيرا إلى أن المباراة تشبه كثيرا مواجهة الهلال السوداني في الموسم الماضي. مؤكدا بأن عودة المصابين أمر إيجابي للأهلي وطبيب الفريق يستحق الإشادة، بعد الانتقادات التي تعرض لها مؤخرًا.
وقال عبر تصريحات تليفزيونية: فريق مازيمبي يمتلك جناحين مميزين ولابد من فرض رقابة عليهم، بالإضافة لضرورة استغلال أخطاء الدفاع الكونغولي وتسجيل أهداف، وعودة المصابين للأهلي جيدة لو تم الدفع بأي لاعب خلال اللقاء”.
وأضاف: “لا أتوقع مشاركة حسين الشحات وإمام عاشور بشكل أساسي، وأحمد عبدالقادر يسير بشكل جيد، والأفضل أن يلعب بيرسي تاو في المباراة أساسيًا، ويكون له تأثير كبير عندما يلعب في القاهرة تحديدًا”.

وتابع: “مصطفى شوبير من أهم اللاعبين في تشكيلة الأهلي وكان بديلا قويا لـ الشناوي بعدما غاب بسبب الإصابة في وقت صعب، وأعتقد أنه قد يدفع بـ كريم نيدفيد الذي غاب عن لقاء الذهاب، خصوصا أن لديه قناعة كبيرة بمستواه، ومن الوارد أن يسجل الأهلي في أول ربع ساعة لو ضغط بقوة على الدفاع”.
وأكمل: “العبرة بتصعيد اللاعبين الصغار من فرق الشباب والناشئين، هي مدى إفادة الفريق الأول وهو الهدف الحقيقي في قطاعات الناشئين”.

إصابة إمام عاشور دمها تقيل

تحدث إسلام شكري، مدير القطاع الاستراتيجي والرياضي بشركة استادات، عن مواجهة الأهلي أمام مازيمبي بدوري الأبطال وحظوظ الفريق في المرور للمباراة النهائية.
قال إسلام شكري في تصريحات تليفزيونية: أعتقد أن أفشة سيكون له دور في مباراة اليوم أمام مازيمبي إلى جانب كوكا والسولية، لو إمام موجود سيكون له الأفضلية بالتواجد في المباراة”.
أضاف إسلام شكري:” إصابة إمام عاشور دمها تقيل، تجعلك تشعر بالقلق، والعودة لا تكون سهلة، أعتقد أنه سيشارك في مباراة الليلة ولو سارت المباراة لصالح الأهلي أفضل ألا يجازف كولر بالدفع بإمام عاشور”

زر الذهاب إلى الأعلى