التعليممنوعات

مزرعة المركز القومى للبحوث تستقبل طلاب جامعة الطفل

كتبت – عبير ابورية
قام طلاب جامعه الطفل بزيارة مزرعة المركز القومي للبحوث ذلك في إطار البرنامج التدريبي للطلاب والتي تقام في الفتره من 29 / 1/ 2023 حتى 9 / 2 / 2023

قامت الدكتوره سمر سامي شرف المنسق العام لجامعة الطفل و الدكتوره اسماء شاهين المنسق التنفيذي لجامعه الطفل بمرافقه الاطفال خلال الزياره وكان في استقبالهم الدكتور هاشم حامد المشرف العام على المزرعه وعدد من اعضاء هيئه البحوث حيث قاموا بتوجيه الاطفال خلال الزياره.

و تقع المزرعه على مساحه شاسعه من الرقعه الزراعيه حيث تنقسم المزرعه الى جزئين جزء خاص بالتجارب النباتيه والزراعيه وجزء خاص بتطبيق نتائج البحوث العلميه بغرض تحسين الانتاج.

وقام اعضاء هيئه البحوث بالمزرعه بمرافقه الاطفال في مناطق الانتاج الحيواني والمزارع السمكيه وانتاج الدواجن والصوب الزراعيه ووحده الاعلاف وانتاج الالبان ومزارع الفاكهه مع شرح مبسط لعمل كل وحدة من وحدات المزرعة.

وتاتى هذه الزيارة فى إطار اهتمام المركز بتوجيه اطفال اليوم بناة المستقبل إلى أهمية ربط البحث العلمى و تطبيق نتائج البحوث لتحقيق معدلات انتاج عاليةمع التأكيد على جودة المنتج وذلك من أجل تحقيق أهم أهداف البحث العلمى وهو خدمة المجتمع وتطويره.

زر الذهاب إلى الأعلى