أهم الأخبارالعمال

حسن شحاتة: برامج “الحماية الإجتماعية”ودور العمال في”الجمهورية الجديدة”حق من حقوق الانسان

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد حسن شحاتة الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر، على أن توفير برامج الحماية الإجتماعية للعمال ، في ظل تحديات فيروس كورونا هو حق من حقوق الإنسان ، مؤكدا أن إقامة المشروعات العملاقة والمدن الجديدة،والقضاء على العشوائيات،والقضاء على أزمة السكن،والتوسع في الإستصلاح الزراعي مما يوفر المزيد من فرص العمل والقضاء على البطالة هو حق من حقوق الإنسان.

ويري حسن شحاتة ان الحرص على فتح حوار مجتمعي بشأن تشريعات عمالية تحقق التوزان بين أطراف الإنتاج الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال ،يحقق الإستقرار في مواقع العمال ويزيد الإنتاج ،وانه ايضا حق من حقوق الإنسان .

واضاف الامين العام أن إفراد بنود خاصة للعمال وحقوقهم المشروعة في “الجمهورية الجديدة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي هو حق من حقوق الإنسان ،ناهيك عن قرارات رفع الحد الأدني للأجور والمعاشات هو أيضا حق من حقوق الإنسان،كما أن القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والأمن مما تسبب في مناخ إستثماري متميز هو حق من حقوق الإنسان .

وقال شحاته أن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر يُثَمن كل القرارات والتوجهات التي توفر المزيد من “الحقوق” ،والحماية للملايين من عمال مصر رغم التحديات الراهنة الداخلية والخارجية،متطلعاً إلى المزيد من المكاسب والإمتيازات للعمال،ومؤكداً على دور العمال الثابت في مساندة الدولة في مواجهة كافة التحديات .

جاء ذلك في بيان أصدره “الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ” بمناسبة إحتفال العالم اليوم الجمعة باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وهي ذكرى إطلاق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والذي شاركت مصر في صياغته .

والجدير بالذكر ان الإعلان العالمي الذي شاركت مصر في صياغته ، اعتمدته الجمعية العامة في باريس يوم 10 ديسمبر 1948 بموجب “القرار 217 أ”، بوصفه المعيار المشترك الذي ينبغي أن تستهدفه كافة الشعوب والأمم، والتزمت به ولعبت دورًا محوريًا في صياغة العهدين الدوليين لحقوق الإنسان وما تلاهما من اتفاقيات تضمن حقوق الفئات التي تعاني من التمييز.

زر الذهاب إلى الأعلى