محافظات

الشرقية… تشديد الرقابة على المصانع بلبيس والعاشر وضبط مواد مجهولة المصدر 

كتب – أحمد حبيب:

 

حملات تفتيشية ورقابية تنفذها الإدارات المعنية بمديرية التموين بمحافظة الشرقية بتكليف من المحافظ الدكتور ممدوح غراب لفايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين لإحكام الرقابة والسيطرة على الأنشطة التجارية لضبط حركة البيع والشراء والتأكد من إلتزام أصحاب الأنشطة التجارية بالأسعار المحددة ومراجعة التراخيص القانونية للمنشآت وتطبيق القانون على المخالفين.

 

و تمكنت إدارة تموين بلبيس برئاسة أحمد حسين مدير الادارة و مفتشي الإدارة من ضبط أحد مصانع تصنيع المواد الغذائية بطريق بلبيس / العاشر من رمضان ، لإستخدام خامات غذائية ومكسبات طعم مجهولة المصدر تستخدم في تصنيع اللحوم المصنعة.

 

وتم التحفظ على مضبوطات تصل إلى ١٤ طن خامات مجهولة المصدر وتحرير محضر جنحة رقم ١٥٣٤ جنح مركز شرطة بلبيس لـ ٢٠٢٣ وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابه المخالفين.

 

كما قامت إدارة تموين بلبيس برئاسة أحمد حسين مدير الإدارة و مفتشي الإدارة بحملة تفتيشية ورقابية لضبط المصانع المخالفة وأسفرت الحملة عن تحرير محضر جنحه رقم (١٥٣١) جنح مركز شرطة بلبيس ضد صاحب مصنع اعلاف ومركزات بالمنطقة الصناعية طريق بلبيس العاشر لحيازته (٢٤٠) طن مركزات اعلاف خامات مجهولة المصدر وإدارة النشاط بدون ترخيص وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفي نفس الإطار ، قامت إدارة تموين العاشر من رمضان بحملة برئاسة محمود احمد عبد الرحمن مدير الإدارة و مفتشي الإدارة بالمرور اليوم علي المصانع والأنشطة التجارية بدائرة الإدارة وتم تحرير المحضر رقم ١٦٤ جنح ثان العاشر من رمضان ضد أحد أصحاب مصانع النسيج بالمدينة لإستخدامه خامات مجهولة المصدر وتم التحفظ على عدد ٣ براميل مادة ( تستخدم في صباغة الشرائح النسيجية) زنة البرميل ١٥٠ كيلو بإجمالي وزن ٤٥٠ كيلو من تلك المادة مجهولة المصدر ( بدون بيانات أو فواتير داله على مصدرها) علي ذمة المحضر.

 

كما تم تحرير ٢ محضر ضد أصحاب انشطه تجاريه للبيع بأزيد من السعر الرسمي وتم تحرير ٣ محاضر ضد أصحاب انشطه تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار.

 

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى