منوعات

مصيرنا واحد تدعو الصيادلة لحضور جمعية عمومية الجمعة القادم بدار الحكمة

كتبت:سامية الفقى

حملة مصيرنا واحدلمنسقها الدكتور احمد حسين عبد السلام تدعو جموع صيادلة مصر لحضور الجمعية العمومية غير العادية لصيادلة مصر والتي دعا إليها عديد من الصيادلة،والمزمع عقدها بالنقابة العامة للأطباء دار الحكمة يوم الجمعة المقبل ١٠ فبراير وذلك لمناقشة فرض الحراسة واتخاذ القرارات القانونية والنقابية لإنهاء الحراسة القضائية المفروضة على النقابة العامة للصيادلة.

وتؤكد حملة مصيرنا واحد أن استمرار فرض الحراسة القضائية على النقابة العامة للصيادلة منذ أربع سنوات لهو أمر مؤسف في إطار دستور يمنح الحرية للعمل النقابي وفي ظل أزمات وقضايا مهنية تتطلب تمثيل لنقابة الصيادلة من مهنيين تنتخبهم الجمعية العمومية للصيادلة.

وإذ تترقب حملة مصيرنا واحد والوسط الطبي حكم محكمة القضاء الإداري في القضية المرفوعة من الصيادلة لرفع الحراسة القضائية وإجراء الانتخابات لاختيار النقيب وأعضاء مجلس النقابة العامة للصيادلة طبقاً لقانون ٤٧ لسنة ١٩٦٩ بشأن نقابة الصيادلة، والتي قررت محكمة القضاء الإداري بحجزها ليوم الأحد ٢٦ مارس المقبل.

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها،و سبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل “المسئولية الطبية”و “الإعتداء على المستشفيات”و “التوعية بالأمراض النادرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى