عرب و عالم

مذكرة تفاهم بين مركز الحوار وجامعة طشقند الحكومية بأوزبكستان

كتبت – عبير ابورية
استقبل مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية وفد جامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية بأوزبكستان برئاسة الدكتورة جولتشيهرا ريحسيفا رئيس الجامعة، وضم الوفد كل من الدكتور نادر عبد الله يوف نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي، و الدكتور دوربيك سيف الله يوف نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والابتكار، و الدكتور شهرت ميرضيايوف نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والاستثمار، والدكتور أصيلبيك شكوروف مستشار رئيس الجامعة.

وافتتح اللقاء بعرض المركز ملفًا تعريفيًا لرؤية وأهداف وهيكل المركز، فضلًا عن أبرز دوائر وبرامج عمله، كما تم تقديم عرضًا تقديميًا يتضمن فعاليات وأنشطة المركز حول أوزبكستان

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة جولتشيهرا ريحسيفا رئيس جامعة طشقند الحكومية على سعادتها البالغة بالاهتمام الذي يوليه مركز الحوار للواقع الأوزبكي ومقدراته داخليًا وخارجيًا.

قالت إنها سعيدة بالتعاون المسبق بين المركز وجامعة طشقند الحكومية في إعداد كتاب حول أوزبكستان الجديدة باللغة العربية، مشيرة إلى تطلعها نحو مزيد من التعاون مع المركز.

وفي ختام اللقاء، تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مركز الحوار وجامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية، بهدف توسيع مجالات وآفاق التعاون بين المركز والجامعة، استكمالًا للخطوات التي اتخذها الطرفان مسبقًا.

كما تم تقديم درع المركز، إلى الدكتورة ريحسيفا، تقديرًا لزيارتها ومكانتها العلمية وجهودها الأكاديمية المتميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى