التعليممنوعات

كتاب الميتافيرس للزميل فتحي حسين يثير ضجة في معرض الكتاب

اثارت ندوة الميتافيرس في محور كاتب وكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الحالي رقم ٥٤ ضجة كبيرة وتساؤلات وجدال بين عدد من الحضور في الندوة التي ناقشت كتاب الميتافيرس..ثورة الإعلام الرقمي للمؤلف د.فتحي حسين عامر.

حضر الندوة كل من د.عادل عوض الاستاذ الجامعي والخبير الرقمي والتكنولوجي ود.سهير عبد السلام الأستاذة بجامعة عين شمس ،ومؤلف الكتاب د.فتحي حسين الكاتب الصحفي والخبير في الإعلام الرقمي.

وتحدث الكاتب عن أهمية الكتاب وتوقيت صدوره نظرا لأهمية الموضوع المطروح فيه وهو الميتافيرس بكل ما يحمله من مميزات وسلبيات ،خاصة أن مؤسس شركة الفيس بوك او ميتا حاليا مارك زوكر برج هو أكبر المساهمين في تكنولوجيا الانترنت الميتافيرس ،بجانب عدد من الشركات الاخري باستمارات بلغت ٧٥٠ مليار دولار ،عبر تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز ،مع انتشار ظاهرة بيع الأراضي في العالم الافتراضي بملايين الدولارات ،خلال الفترات الحالية واتجاه بعض الدول الي التحول في اقتصادياتها الي العملات المشفرة كبديل عن العملات الورقية ،كان لابد أن ندق ناقوس الخطر علي هذه التقنية الحديثة التي ستدمر الشباب والأطفال وتجعلهم يتفضلون عن الواقع تماما ويعيشون في عالم افتراضي كامل وغير واقعي علي الاطلاق بواسطة ارتداء نظارة الواقع الافتراضي وسماعات وقفازات وسترات ، وبعد انتشار حالات التحرش الجنسي والاغتصاب الجماعي في العالم الافتراضي وإصابة العديد من الأفراد بالتوحد والانفصال عن الواقع تمام.

الندوة ارسلت انذار الي الجهات المعنية بالدولة لكي تتدخل لحماية الناس من هذا الشر المنتظر والذي أصبح قريب ،وان يتم دراسة الميتافيرس عبر مناهج تعليميه متنوعة للتوعية من مخاطره .

طالب الحضور بتصدي الدولة لمخاطر هذه التقنية علي البشرية والاستفادة من مميزاتها في التعليم والتدريب والاستثمار والسياحة وتوعية الأجيال القادمة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى