أهم الأخبارالعمال

اشاعات مغرضة ..نقابة النقل البري تنفي أي تغيير بمجلس الإدارة وهيئة المكتب

كتبت _ نجوي ابراهيم

اتخذت النقابة العامة للعاملين بالنقل البري برئاسة اشرف الدوكار ، إجراءاتها القانونية تجاه بعض مروجي الإشاعات، حيث انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي اخبار وفيديوهات تشير الي إقالة رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البري من منصبه، مستندين الي محضر انعقاد كاذب لمجلس إدارة النقابة وتغيير هيئة المكتب ، واكدت النقابة أنها معلومات عارية من الصحة ولا أساس لها، وتفتقر الي أي إجراء قانوني، وتكشف عن جهل بالاجراءات التي حددها القانون في مثل هذه الحالات.

وقال اشرف الدوكار رئيس النقابة العامة للنقل البري وأمين صندوق مساعد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، أن النقابة العامة تحتفظ بحقها القانوني وحقوق اعضائها وجمعيتها العمومية في التمتع بجو يسوده الاستقرار من أجل مزيد من العمل وخدمة العمال ، ولهذا قامت بالاحتفاظ بحقها القانوني ، وحررت محضرا ضد من يسعي لإشاعة البلبلة وترويج اخبار ومعلومات من شأنها إثارة العاملين والأضرار بالنقابة العامة .

ويؤكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البري، أنه لن يسمح لأي عنصر يسعي للشغب أن يفسد ما تقوم به النقابة من خطوات للحفاظ على عمالها وجني مزيد من المكتسبات بجانب الحفاظ علي الحقوق.. مؤكدا أنه يمثل العاملين بناء علي رغبتهم وانتخابهم له وأن الجمعية العمومية هي صاحبة القرار طبقا للقوانين واللوائح المنظمة للعمل النقابي ، محذرا من الانسياق وراء الشائعات التي لا تستهدف سوا الأضرار بمصالح العمال .

كما أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أنه لم يحدث أي تغيير بمجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالنقل البري ، وأن هناك خطوات وإجراءات حددها القانون واعطي الحق للجمعية العمومية في اتخاذ قراراتها.

زر الذهاب إلى الأعلى