عرب و عالم

منصور بن محمد خلال زيارته “ايدك دبي”:دبي أصبحت مركزًا للابتكار في صناعة الرعاية الصحية”

كتبت:سامية الفقى

قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية يرافقه سعادة السفير الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي للإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان و “إيدك دبي”، حيث زار عدداً من منصات الشركات العالمية والجهات الصحية الطبية المشاركة في مؤتمر ومعرض دبي الدولي لطب الاسنان “ايدك دبي”.
وأشاد سمو الشيخ منصور بأهمية وثقل دبي في صناعة المؤتمرات والمعارض.
وغرد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: “زرت جانباً من معرض “إيدك دبي 2023” الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة في مجال طب وصحة الأسنان،وذلك بمشاركة 3600 شركة متخصصة … خلال فبراير، استضافت دبي مجموعة متنوعة من المعارض والمؤتمرات بمشاركة عالمية واسعة، وفخورون بأن تكون دبي ملتقى لأحدث الابتكارات والأفكار لخدمة صحة الإنسان.
وانطلقت صباح اليوم الأربعاء، فاعليات اليوم الثاني من مؤتمر دبي الدولي لطب الأسنان ايدك دبي 2023، بندوة بعنوان الرعاية الصحية المستقبلية للأسنان – الوقاية خير من العلاج -.

وتناولت الندوة جلسة تابعة لمبادرة أوشن الخيريةالإنسانية العالمية تحدث فيها 10 متخصصين من كبار الأطباء والمتخصصين أجمعوا فيها على أهمية العناية بالأسنان وكيفية المحافظة عليها من الصغر لتجنب المشاكل المستقبلية التي قد يتعرض لها الكثير من المرضى وذلك للسيطرة على الأمراض الفموية المنتشرة وخفض معدلات التسوس وأمراض الفم، فضلاً عن اهمية التثقيف الصحي الفموي وذلك لنشر الوعي الصحي ولبيان أهمية صحة الفم والأسنان لجميع شرائح المجتمع.

كما تناولت الفاعليات ندوة حول صناعة الأسنان السويسرية – المستجدات وآخر الابتكارات السويسرية في المجال ، حيث يوجد الآن أكثر من ٢٠٠ شركة تصنع زراعات الأسنان ومكوناتها على مستوي العالم.

وتحدث في الندوة كل من د. ريكاردو تونيني والدكتور غيوم جواني والبروفيسورة إسراء أوز شيليك.

كما تناولت فاعليات اليوم الثاني ندوة السيدات الرائدات في طب الأسنان، تحدثن خلالها 12 طبيبة ومتخصصة في مجال طب وصناعة الأسنان.

جدير بالذكر أن فعاليات معرض إيدك دبي التي افتتحها امس الثلاثاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، وسعادة الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي للإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان و “إيدك دبي”، يشارك فيها أكثر من 4,800 علامة تجارية من 3,600 شركة متخصصة في مجال صحة الفم والأسنان، وذلك بمشاركة دولية تمثل نسبة 70٪ .

يُذكر أن إيدك دبي 2023 يتم تنظيمه من قبل شركة “إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض ش.ذ.م.م” – عضو في إندكس القابضة، ويحظى بدعم هيئة الصحة بدبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ، والكونغرس العالمي للتخصصات الصحية – ICHS والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، وعدد من نقابات وجمعيات طب الأسنان في المنطقة والعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى