أهم الأخبارفنون

وزيرة الثقافة تشهد تدشين مبنى أكاديمية الفنون الجديد بالإسكندرية

نرمين ذكي

أزاحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الستار عن لوحة بدء العمل بالمبنى الجديد لأكاديمية الفنون بالإسكندرية.

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إن أكاديمية الفنون تمثل صرحًا تعليميًا نابضًا بكافة أشكال الفنون فى مصر والوطن العربى، والتي تستهدف إعداد أجيالاً من المبدعين القادرين على صون الهوية والحضارة.

وأضافت أن التوسع في فروع أكاديمية الفنون وتطويرها يمثل أهمية كبرى في مسار العمل التنويري، موضحة أن الوزارة تواصل تفعيل خطط الإنشاء والتطوير للبنية الثقافية على مستوى الجمهورية، وتفعيل برامجها لبناء الإنسان، ودعم الموهوبين وثقل مهارات جيل جديد من المبدعين في مختلف المجالات.

وقالت وزيرة الثقافة، إن عمليات الإنشاء والتطوير للمنشآت الثقافية بمحافظة الإسكندرية يمثل قيمة مضافة للبنية الثقافية التي تملكها الدولة باعتبارها أحد أدواتها التنويرية الهادفة لبناء مجتمع تقوم مفرداته على أسس من الوعي والمعرفة.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الدولة المصرية تعيش حالة متميزة من الحراك الثقافي بكافة أرجائها في ظل إيمانها الكامل بأهمية مردود قوى مصر الناعمة في تشكيل الوجدان الشعبي.

وثمن جهود وزارة الثقافة في إحداث نقلة نوعية في هذا المسار، سواء على صعيد الاهتمام بالبنى التحتية الثقافية، أم على صعيد قدرتها لتفعيل استراتيجية ثقافية تستهدف بناء الإنسان المصري القادر على مجابهة تحدياتنا الراهنة، لاسيما ماتنتهجه الوزارة في إرساء دعائم تحقيق العدالة الثقافية بكافة المحافظات ومنها محافظة الإسكندرية.

وأكد على تقديم كافة أنواع الدعم الممكنة من أجل خروج مبنى أكاديمية الفنون بالإسكندرية بالشكل اللائق بالريادة المصرية ثقافيًا وفنيًا.

وأوضح أن أعمال التطوير تشمل رفع كفاءة المقر القديم بالأكاديمية، إلى جانب إنشاء مبنى جديد مكون من 10 طوابق، تحتوي على قاعات تدريب وفصول تعليمية ومكاتب إدارية.

كما تشمل أعمال التطوير أنظمة الإنذار ومكافحة الحريق، التكييف المركزي، والصوت والضوء للمسرح، كما روعى أن يكون المبنى صديق للبيئة بدعمه بأنظمة الإضاءة منخفضة الاستهلاك، وترشيد استهلاك المياه وإعادة تدويرها.

زر الذهاب إلى الأعلى