التعليم

حمزه سمير يحصل على لقب جراند شامبيون ويتفوق على 2550 على مستوى العالم


هناء ابراهيم


حصل أطفال مصر على كاس العالم الذهبي في مسابقة UC MAS العالمية المقامة فى ماليزيا، حيث تفوقوا على ٢٥٥٠ طفل يمثلون اكثر من ٧٥ دولة على مستوى العالم وحصدوا المراكز الاولى.

حيث حصل الطالب حمزه محمد سمير علي لقب جراند شامبيون(grand champion) كما حصل 6 طلاب على لقب الشامبيون(champion )

وهم:

  • لؤي احمد عبد العظيم
  • زياد محمد كمال
  • ياسين محمد سمير
  • احمد محمود احمد طه
  • احمد حسين محمود
  • يوسف حمدي محمد.

بالاضافة الى حصول 6 طلاب علي المركز الاول و 15طالب على المركز الثانى و 34مشترك على المركز الثالث فى سابقة لم تحققها اي دولة طوال دورات المسابقة 25 .

يذكر أن هذه المسابقة تعتمد على قدرات الطلاب فى الإجابة عن 200 مسألة حسابية فى زمن أقصاه 8 دقائق وبدون استخدام الألة الحاسبة و برنامج يوسي ماس UCMAS، هو مفهوم جديد لتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة.

ويهدف برنامج اليوسى ماس إلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات والحفظ وذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة ثبت نجاحها على مدى قرون، ويصبح طلاب «يوسي ماس» أكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس.

وقد شارك مع الوفد المصري كلاً من الدكتور مجدى أحمد عبد الحافظ رئيس مجلس ادارة يوسي ماس والدكتوره حنان نبيل رجب نائب رئيس مجلس الاداره والسيده أميرة عبد العزيز المدير العام للاكاديمية الذين أشادوا بما حققته يوسي ماس مصر ان الطفل المصرى يتميز بالذكاء الفطرى، والقدره على اكتساب المهارات والمنافسة، واحراز المراكز المتقدمة إذا ما تم رعايته والاهتمام الخاص به.

وقد حرص الطلاب المصريين المشاركين في مسابقة يوسي ماس العالمية علي رفع علم وطنهم عاليا وسط اعداد كبيرة من الطلاب ذو الجنسيات المختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى