أهم الأخبارالتعليم

تفاصيل زيارة وزير التعليم إلى البحيرة لضمان تحسين مستوى الطلاب

 

كتب احمد مكاوى

عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديرى الإدارات التعليمية بمقر ديوان عام محافظة البحيرة، لمناقشة تفعيل الآليات التي تحافظ على انضباط العملية التعليمية بمدارس المحافظة.

طالب وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع، بضرورة تفعيل مجموعات الدعم المدرسي لتحسين مستوى الطلاب، وذلك بمقابل مادي مناسب بهدف تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات لعودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دورها التربوى، وشدد على ضرورة العمل لجذب الطلاب إلى المدرسة مع الإلتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة، لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، وتفعيل الإجراءات العقابية للغياب.

كما طالب وزير التربية والتعليم بضرورة الاهتمام بتفعيل المرحلة الثالثة من تطبيق يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية في المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثانى على مستوى جميع المراحل الدراسية، وصولًا إلى نسبة 100% بنهاية العام الدراسي الحالي، والاهتمام بمبادرة “إحياء المسرح المدرسي”؛ وذلك بهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب ورعايتها بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، وإعداد مديري المديريات التعليمية تقرير أسبوعى لكافة الأنشطة التى تمارس في المدرسة مرفق به فيديوهات لقصص النجاح المختلفة للطلاب.

وفيما يخص مسابقة تعيين 30 ألف معلم، قال الوزير إن المعلمين الناجحين سيتم تعيينهم بالمحافظات بعد اجتيازهم تدريب اللياقة البدنية والذهنية والدورة التربوية، مشددًا على الإنتهاء من حركة التنقلات بهدف تسكين المعلمين الجدد مع التنسيق وفقًا لأعدادهم فى كل مديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى