أهم الأخبارفنون

تفاصيل ندوة دار الكتب بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة

 

نرمين ذكي

أقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، ندوة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة.

استهل الأستاذ الدكتور أسامة طلعت كلمته مؤكدا على أهمية الدور المحوري الذي لعبته الإذاعة المصرية في تكوين وجدانه ووجدان أبناء جيله من الطبقة المتوسطة في زمن لم يكن فيه وجود جهاز تليفزيون في المنازل شيئا معتادا.

وأكد علي أن الإذاعة هى حافظة القيم المصرية ومصدر مهم لثقافة الأطفال والشباب. كما تعتبر الإذاعة المصرية جزء من وثائق مصر وتراثها اللامادي.

وأعلن أشرف صديق عن مشروع إصدار موسوعة الإعلام العربي عبر منصة إليكترونية والتي توثق تاريخ أساطين الإعلام المصري والعربي وتاريخ الإذاعة.

وتحدثت لمياء محمود، الرئيس السابق لإذاعة صوت العرب على أهمية توثيق تاريخ الإذاعة ومن عملوا في الإذاعات العربية على مدار عقود ممتدة في رسالة تواصلت عبر أجيال في إقرار السلام النفسي والاجتماعي ومخاطبة المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي.

وقالت أن الإذاعة تمتاز بميزة الخيال والذي صرنا نفتقده في عصر الصورة.

وأشادت بدور دار الكتب والوثائق القومية وترددها المستمر على قاعة الدوريات بدار الكتب المصرية لإتمام الأبحاث من واقع الجرائد والمجلات المصرية.

كما أشارت سهير الباشا الرئيس السابق لإذاعه الشباب والرياضه إلى إذاعة القاهرة التي كانت أولى الإذاعات القومية في المنطقة العربية. وواصلت الباشا حديثها عن الارتباط الحميم بين المتلقي وأصوات المذيعين

وأعرب اإمام عمر عن أمنيته أن تصدر دار الكتب والوثائق القومية كتابا عن تاريخ الإذاعة والمراحل التي مرت بها والمحطات الفاصلة في نشأة الإذاعة

زر الذهاب إلى الأعلى