أهم الأخباراجتماعيات

التضامن تطلق أول مؤتمر إقليمي حول سياسات الرعاية والأمن المجتمعي بعد 48 ساعة

 

ياسمين ابراهيم

تطلق وزارة التضامن الاجتماعي، المؤتمر الإقليمي الأول حول سياسات الرعاية الاجتماعية وتحقيق الأمن المجتمعي، يوم الأحد المقبل، وذلك بالشراكة مع جامعة الدول العربية، ومنظمة اليونيسف.

ويقام المؤتمر على مدى يومين بحضور عدد من وزراء شئون الاجتماعية العرب وبمشاركة واسعة من الوزارات ذات الصلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأوروبا والجامعات والمعاهد المصرية، والمجالس المتخصصة والجهات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية المانحة، وعدد من الخبراء والشخصيات العامة المهتمة بمجال الرعاية الاجتماعية في المجتمع.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الرؤى والأفكار العملية حول سياسات الرعاية الاجتماعية وسبل تحقيق الأمن الاجتماعي في ظل المتغيرات المعاصرة، كما سيتناول المؤتمر الممارسات الدولية والإقليمية فى تطبيق سياسات الرعاية الاجتماعية، وخبرات الدول حول نظم الرعاية البديلة.

ويأتي المؤتمر في إطار تبنى مفهوم التنمية المستدامة، التي تعنى تطوير السياسات الاجتماعية بهدف تنمية المجتمع وبمشاركة أفراده، التي ينبغي أن يزيد وعيها بأن هذه التنمية لصالح المجتمع وليس فقط لصالح الأطفال، وقيام كل طرف سواء كان شعبا أو حكومة أو مؤسسات مجتمع مدني بدوره.

ويؤكد المؤتمر على أن مشاركة القطاع الخاص تأتي تعبيرًا عن مسئوليته الاجتماعية، وذلك في محاولة لحصار سياقات التهميش الاجتماعي والعمل على تحقيق التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى