أهم الأخبارفنون

7 وزراء في افتتاح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمشاركة 400 عارض

 

ياسمين ابراهيم

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الجمعة معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية، وذلك بحضور وزراء التموين والبيئة والتنمية المحلية والتربية والتعليم وقطاع الأعمال العام والطيران المدني وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة ورئيس قطاع البنوك الدولية التابعة لمجموعة انتيسا سان باولو.

ويقام المعرض بكايرو فيستفال سيتي مول بالقاهرة تحت شعار “مصر بتتكلم حرفي” ، وعلي  مساحة أكثر من 2800 متر مربع، بمشاركة أكثر من 400 عارض يمثلون 20 محافظة للترويج لحرفهم اليدوية الأصيلة ويستمر حتى 11 مارس المقبل، حيث يفتح أبوابه للجمهور يوميًا من العاشرة صباحًا وحتي العاشرة مساء.

و يحتفل المعرض هذا العام بالثقافة والفنون لمدينة وواحة سيوة الفريدة كضيف الشرف، حيث سيتم تسليط الضوء على المنتجات والثقافة الخاصة بتلك المنطقة المميزة من أرض مصر، والمفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر، بالإضافة إلى عارضين من ذوي الإعاقة لعرض منتجاتهم ودعم قضاياهم وعدد من الجمعيات الصديقة للبيئة، والهلال الأحمر المصري وبنك ناصر الاجتماعي.

ويقام على هامش المعرض عددًا من الورش لتعليم الحرف اليدوية من خلال عدد من الجمعيات الأهلية، وذلك لتعليم المشاركين مختلف الفنون من «الشموع، الزخرفة، التزيين، النحاس، مكرمية، الجلد، الفسيفساء، الإكسسوارات، الراتينج والتطريز»، كما سيتم تخصيص مكان لورش الأشغال اليدوية للأطفال.

ويشمل المعرض عدد من الخدمات الترفيهية والمصرفية المختلفة، فضلا عن مشاركة الفرق الموسيقية الشعبية، حيث يشارك فريق من سيوة والنوبة وسوريا والسودان.

زر الذهاب إلى الأعلى