أهم الأخبارالعمال

عمال وأيتام القابضة للسينما يستغيثون برئيس الجمهورية


كتب: محمد حربي
حلقة جديدة في مسلسل أزمة عمال القابضة للسينما، حيث استغاثت مجموعة اليتامى والارامل، والايتام، ومعهم أصحاب المعاشات من القابضة برئيس الجمهورية والجهات الرقابية. التي قام كل من المستشار عبد العال حسني رئيس القطاع القانونى السابق لنشاط السينما والأستاذ محمد البطل رئيس القطاعات الماليه التجارية السابق بتسليمها لوزيرة الثقافة .
وتتضمن الاستغاثة التي حصلت ” العمال ” على نسخة منها، شكوى ضد الدكتور خالد عبدالجليل المشرف العام على نشاط السينما بالشركة القابضة للسينما والثقافة تتهمه بتعطيل اجراءات حصولهم على مستحقاتهم، التي هي حقوق كفلها قانون العمل، لكل العاملين سواء بالنسبة لأصحاب المعاشات، من الذين على قيد الحياة، او من توفي إلى رحمة الله تعالى، ولم يحصل ذويهم على حقوقهم حتى الآن، دون مراعاة لأحوال اليتامى والأرامل .
وتتضمن الاستغاثة حث المسئولين على ضرورة التحقيق مع الدكتور خالد، فيما ينسب له بشأن تدهور حال الشركة، وتحولها من شركة تحقق أرباح، الي الخسارة منذ عام ٢٠١٩ ، والذي يرجع إلى سوء الإدارة ، وتحميل الشركة بأعباء مالية كثيرة، مما ترتب عليه توقف سداد مستحقات مكافأة نهاية الخدمة ورصيد الإجازات وفروق المكافأة والرصيد للمستحقين منذ عام ٢٠١٦، فضلا عما ترتب على توقف الشركة عن سداد مستحقات شركة مصر للتأمين، لاقساط الوثائق .
هذا وتضمنت الشكوى المكونه، نقاط عديدة ومخالفات وانحرافات يجب أن تتوقف عندها الأجهزة الرقابية طويلا، وتتقصي الحقيقة في تدهور حال الشركة الوحيدة للدولة المسؤلة عن صناعة السينما من استديوهات ودور عرض وتوزيع.
من جانبه أكد المستشار عبد العال حسني رئيس القطاع القانونى السابق، على ان عبد الجليل خالف كل القوانين والاعراف واساء إدارة الموارد وتسبب في ضياع الكثير من أصول ومقومات الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى