التعليم

جامعة حلوان تشارك ب30 طالبا وطالبة فى الملتقى الثاني للجامعات المصرية

 

كتب: محمود فتحي

 

شارك وفد مكون من 30 طالب وطالبة من طلاب أسرة من اجل مصر المركزية بجامعة حلوان في فعاليات الملتقى الثاني لاسرة طلاب من اجل مصر بالجامعات المصرية والمنعقد بمقر المدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية بمشاركة 2000 طالب وطالبة من مختلف الجامعات.

 

وأوضح الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعةأهمية وضرورة المشاركة الطلابية فى مثل هذه الملتقيات إيمانًا من الجامعة بضرورة دمج الطلاب بقضايا مجتمعهم ويأتي ذلك من خلال المشاركة فى الأنشطة الطلابيةحيث أن هذه الفعاليات تساهم فى تبادل الخبرات والرؤى بين طلاب الجامعات المصرية بما يزيد انتماء وحب الشباب لوطنهم ومشاركتهم فى تحقيق الخطة الاستراتيجية لمصر 2030.

 

كما أضاف حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذه الملتقيات تساهم في اكتساب طلاب الجامعة الخبرات العلمية والعملية وكذلك تعمل على اكتساب روح العمل الخدمي الجماعي وتنمية روح التعاون الطلابى ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب بما يدفعهم لمشاركتهم في خطة التنمية المستدامة.

 

و أكد كريم همام رائد أسرة من أجل مصرالمركزية ومدير معهد إعداد القادة على دعم قيادات الجامعة لإتاحة فرص المشاركة لطلاب الجامعة فى الملتقيات المختلفة بما يعمل على إعداد هؤلاء الشباب ودمجهم في الأنشطة الطلابية بما يسهم فى تطوير مهاراتهم، والنهوض بمستوى الشباب ووعيهم .

 

جدير بالذكر أن فعاليات الملتقى الثانى تضمنت العديد من ورش العمل وكذلك اجتماع لوضع الخطة الاستراتيجية ورؤية الانشطة القادمة خلال العام الجامعة، وعلى هامش فعاليات الملتقى تم حفل غنائي بمقر جامعة الإسكندرية أحياه الفنان مصطفى قمر.

 

وقام وفد الجامعة بزراعة شجرة باسم جامعه حلوان بمقر جامعة الاسكندرية في اطار فاعليات الملتقي.

زر الذهاب إلى الأعلى