اقتصاد

التموين: الفراخ البرازيلي بمنافذ التموين ب 65 جنيه للكيلو

شحنة 50 الف طن جديدة من الدواجن البرازيلية تصل خلال ايام

كتبت – هناء ابراهيم

اكد عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجاره الداخليه ان شحنه 50 الف طن من الدواجن البرازيليه سوف تصل خلال ايام مؤكدا ان ما تم ضخ خلال الايام الماضيه هو الضمان الاستراتيجي للسلع المخزون الاستراتيجي من الفراخ المستورده.

كانت تصريحات صحفية قد أشارت الي أنه تم طرح 100 ألف طن من الدواجن البرازيلي المستوردة في الأسواق، وهي لا تقل عن مثيلاتها في السوق،

وتم طرح هذه الكميات في منافذ الجهات الحكومية ومنها منافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية.

ولفت عبدالمنعم خليل الي ان الفراخ البرازيلي موجوده من 20 سنة وانها مكتسحة في جميع أنحاء العالم والدولة حريصة على المواطن لخفض الأسعار.

و إن الدواجن البرازيلي المجمدة التي تتميز بجودة عالية يتم استيرادها من سنوات عديدة حيث يتم فحصها من كافة الجهات المعنية والطب البيطرى حتي يتم التأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية وذلك يحدث مع جميع السلع الغذائية المستوردة فإذا الدواجن المجمدة الرازيلي المعروضة حاليا في الاسواق تكون ذات جودة عالية كما أن وزارة التموين والتجارة الداخلية توفرها بمنافذ المجمعات الأستهلاكية وبمعارض أهلا رمضان وذلك بأسعار مخفضة تصل ل30% مقارنة بنفس بالأسعار التي توجد في الأسوق الأخرى.

اضاف أن الدواجن البرازيلي المجمدة يتم استيرادها منذ سنوات عديدة عندما كان الكيلو بسعر 7 جنيهات هناك فئات كثيرة تفضل شراء الدواجن البرازيلي المجمدة لأنه يتم طهيها بطريقة سهلة وذات جودة عالية.

واكدأن وزارة التموين والتجارة الداخلية توفر في معارض أهلا رمضان جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وذلك تنفيذا لتوجيهات علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية حيث يتم توزيع المنتجات بأسعار مخفضة وذلك بجانب توافر السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين.

وقال احمد كمال المتحدث الرسمي لوزاره التموين والتجاره الداخليه أن الوزارة وفرت الكثير من السلع الغذائية ومنتجات الدواجن المجمدة البرازيلى بكميات كبيرة وأيضا منتجات اللحوم الطازجة السودانى واللحوم المجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية حيث يتم توافر سعر كيلو الدواجن المجمدة البرازيلى بسعر 65 جنيها فى الوقت الذى يتم بيع الكيلو في الأسواق الأخرى بسعر يتراوح بين 80 و85 جنية للكيلو.

وعن أماكن بيعها و تواجدها اشار احمدكمال ان الفراخ الرازيلي متوفره في مختلف فروع معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات وتوجد أيضا في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمختلف المحافظات بالإضافة إلى توافرها في الهايبر ماركت الكبير.

اوضح كمال ان الفارق بين أسعار الفراخ البرازيلي والفراخ في الاسواق هو 39 جنيها.

واسعار الفراخ البرازيلي وزن كيلو و200 جرام نحو 78 جنيها للفرخة.

– ويصل سعر الفراخ البرازيلي وزن كيلو و300 جرام نحو 90 جنيها للفرخة.

– فيما يصل سعر كيلو الفراخ البرازيلي المستوردة وزن كيلو ونص إلى 95 جنيها للفرخة.

– أما عن سعر الأوراك المجمدة فتصل إلى 65 جنيها

زر الذهاب إلى الأعلى