أهم الأخبارالطيران

الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع الحرارة وتوجه تحذيرا عاجلا للمواطنين

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة تدريجى فى درجات الحرارة العظمى متوقع أن تصل اليوم العظمى على القاهرة 25 درجة

وأشارت عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يتراوح بين 2 لـ 5 درجات مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وأيضا مرتفع جوى في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار يزيد من احساسنا بارتفاع في درجات الحرارة.

وأضافت أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة متوقع أن تبدأ من يوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس ، حيث متوقع أن العظمى على القاهرة مع يوم الأربعاء المقبل تتجاوز 28 درجة مئوية ، لافتة إلى أنه مع غياب أشعة الشمس وساعات الليل المتأخر تنخفض درجات الحرارة.

وقالت إن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع ومع ذروة الارتفاعات مع يوم الأربعاء القادم تصل العظمى على القاهرة لـ 28 درجة، وتسود أجواء مائلة للحرارة وتصل العظمى على جنوب الصعيد 34 درجة.

وتابعت قائلة انه مع يوم الأربعاء يكون هناك أتربة عالقة على أغلب محافظات الجمهورية تستمر حتى الخميس وتؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية.

وأضافت بصفة عامة الأجواء مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية لكن التحذير من الانخذاع في ارتفاع الحرارة خاصة وأن بعد هذا الارتفاع يحدث انخفاض ومازلنا في فصل الشتاء ونشهد خلال الأيام المتبقية بالشتاء تغيرات حادة وسريعة في درجات الحرارة فيرجى عدم تخفيف الملابس وتغيير نوعية الملابس والمحافظة على ارتداء الملابس الشتوية حتى نهاية فصل الشتاء .

كما ناشدت السائقين القيادة بهدوء بسبب الأتربة العالقة والتي تؤدى لانخفاض الرؤية الافقية، فضلا عن ضرورة توخى الحذر لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر بداية من يوم الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى