بسكرتارية المرأة ..الاسئلة الاربعة لاكتشاف نفسك .. اعرف التفاصيل ..بالصور

كتبت -نجوي ابراهيم

بدأت سكرتارية المراة العاملة والطفل باتحاد نقابات عمال مصر ، برئاسة كوثر علي ، فاعليات اليوم الثالث للدورة التدريبية بعنوان تمكين المرأة ذاتيا ، بحضور امينات المرأة بالنقابات العامة .

وقالت المهندسة كوثر علي رئيسة سكرتارية المراة العاملة والطفل في بداية اليوم الثالث ، ان نجاح الدورة التدريبية وتأثيرها في شخصية المتدربات يجعلها تفكر جيدا في تكرار هذه الدورة مرة اخري لعضوات اخريات ، لما لها من تأثير ايجابي ومباشر في المتدربات وتغيير طريقة تفكيرهم ورؤيتهم للامور من حولهم .

واضافت كوثر علي، ان التدريب والتثقيف للنقابيات من اولويات عمل السكرتارية ، ايمانا باهمية ذلك في تنمية الوعي والمهارات والمساهمة في تنشئة صف ثاني يقوي من دور الحركة النقابية .

قالت المدربة ايمان نورالدين خلال التدريب التفاعلي مع المتدربات ان سعادتك مسئوليتك ، واستهدفت من التدريب اكتشاف المتدربات لنقاط القوة والضعف داخل انفسهن ، ووضع حد للنمو لتغيير النفس كمفتاح للتمكين الذاتي.

وقالت ان كل متدربة عليها ان تسأل نفسها ٤ اسئلة ، السؤال الاول اين انا الان ؟ وهو سؤال يكشف عن حالة الوعي بالحالة النفسية التي بها المتدربة ، وتكتشف المشكلة التي تواجهها.

والثاني اين ارغب ان اكون ؟ يكشف عن حلم المتدربة ورؤيتهاعن ماذا تحب ان تكون ، والثالث ما الذي احتاجه للتغيير ؟ وهي مرحلة التحول للافضل وتحديد الهدف ، والسؤال الرابع ماهي الخطوة الرابعة ؟ وهي تعني حد النمو للوصول الي الهدف وتحديد خطواتها لتحقيقه.

وقالت ايمان نور الدين ان التمكين الذاتي ببساطة هو معرفة من انت ومن ثم السعي لان تصبح اعمق في ادراكك لنفسك وتعطي نفسك ثقة وقوة بوضع اهداف واقعية ،لافتة الي ان الاجابة علي الاسئلة الاربعة تكتشف المتدربة بعدها ذاتها وتحدد رؤيتها وهدفها.

وكانت سكرتارية المراة العاملة والطفل باتحاد نقابات عمال مصر ، برئاسة كوثر علي ، افتتحت فاعليات الدورة التدريبية بعنوان تمكين المراة ذاتيا ، تستمر لمدة ٤ ايام في الفترة من ٤اغسطس وحتي ٧ اغسطس ٢٠١٩ ، بمقر اتحاد نقابات عمال مصر

زر الذهاب إلى الأعلى