أهم الأخبارالمرأة

مائدة مستديرة لتنمية المهارات الحياتية لرائدات الاعمال

كتبت _ نجوي ابراهيم

نظم المجلس القومي للمرأة مائدة مستديرة مع مجموعة من الخبراء و الخبيرات بعنوان “المهارات الحياتية لرائدات الأعمال”، وذلك بحضور مي محمود، مدير عام تنمية مهارات المرأة بالمجلس وفريق عمل المشروع، و منى الجزار المدرب الإقليمي بشركة imagine egypt، والمهندس هشام البكري، الرئيس التنفيذي لشركة “فرانكلين كوفى” مصر المتخصصة في مجالات استشارات التدريب .

استهدف الإجتماع تحديد أفضل الممارسات للخروج ببرامج تدريبية متكاملة، وتوسيع نطاق العمل وتكرار التجارب الناجحة بما يفيد تنمية المهارات الحياتية للسيدات.

واستعرض الاجتماع أهداف المشروع، والبدائل الإيجابية والاقتصادية للهجرة غير الشرعية، ونبذة عن مكون التوعوية داخل المشروع علاوة على عرض الأهداف والنتائج المرجوة للمشروع، ومكوناته الأساسية، وإطاره الاستراتيجي، وأنشطته وجهوده والتحديات المختلفة خلال الفترة الماضية.

فيما أكدت منى الجزار على أهمية الاستمرارية والاستدامة للتدريب، بالإضافة إلى اكتشاف السيدات لقدراتهن وتوسيعها وبالتالي اكتشافهن للذات واتخاذ خطوات ملموسة تجاه تحسين حياتهن.
وعرض المهندس هشام البكري، العادات السبع للأشخاص ذوي الفعالية العالية وهي تحمل المسئولية الكاملة عن النتائج، ووضع الأولويات وتحقيق الأهداف الأكثر أهمية، وبناء علاقات قائمة على الثقة والمنفعة المتبادلة، والتواصل بشكل فعال فيما يتعلق بجميع مناحي حياتهم، بما يشمل العالم الرقمي، والتعامل مع المشاكل والفرص السانحة بشكل أكثر ابتكارية وتعاونًا مع الآخرين، والحفاظ على مستوى دائم وثابت من التطور والتعلم.

يأتي ذلك في إطار مشروع “معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية” الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر أن مشروع “معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية” يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود.

زر الذهاب إلى الأعلى