أهم الأخبارالعمال

رئيس إتحاد عمال مصر يشارك فى الإجتماع الدوري للمجلس الرئاسي لإتحاد النقابات العالمى

جبران يعلن تضامن مصر وتنظيماتها النقابية مع الشعب الفلسطيني ودعم الأشقاء في سوريا وتركيا ويضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لأبطال الطبقة العاملة المجهولين

  عادل عبد الصبور 

شارك محمد جبران رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول بالإجتماع الدوري للمجلس الرئاسي لإتحاد النقابات العالمى بنيقوسيا ، بقبرص المقام في الفتره من 3 الي 4 مارس 2023، الذي يستضيفه إتحاد العمال القبرصي.

أكد محمد جبران خلال الكلمة التي ألقاها بصفته نائب رئيس إتحاد النقابات العالمي، على ضروره إيجاد حلول للطبقة العاملة علي مستوي العالم مشدداًعلي أهمية توحيد الجهود من المنظمات العمالية العالمية.

أشار جبران إلى أهمية الدور الذي تلعبه النقابات العمالية في تبادل الخبرات والثقافات، بهدف النهوض بالحركة العمالية ودعم خطط التنمية والرخاء الإقتصادي، في بلدانها وزيادة دعم دور الإتحاد العالمي علي المستوي العربي الأفريقي، في ظل التحديات التي تشهدها كل دول العالم.

أوضح أن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر سيظل دائماً داعماً وسنداً لإتحاد النقابات العالمي من أجل مناقشة كافة القضايا والتحديات التي تواجه الطبقة العاملة علي مستوي العالم آملين أن يثمر هذا التعاون عن تحقيق المزيد من المكتسبات للطبقة العاملة.

أضاف أن إتحاد عمال مصر يثمن الجهود المبذولة للتنسيق و التعاون المثمر مع الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لدعم وتوطيد العلاقات مع إتحادات الدول العربية ، متمنياً تنيظم المزيد من الأنشطة والفاعليات من أجل مناقشة كافة القضايا المعاصرة التي تخص عالم العمل والعمال .

أكد جبران، أن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر والشعب المصري كله، يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، وكذلك دعم الأخوة الأشقاء في
سوريا وتركيا في تخطي كارثة الزلزال المدمر، الذى حدث فى كلا البلدين وأدى الى وفاة أكثر من 50 ألف قتيل، متمنين الشفاء العاجل للمصابين وداعين المولى عز وجل أن يرحم من فقدوا ارواحهم .

شدد “جبران” على أهميه العمل المشترك في الفترة المقبلة من خلال خطة عمل مستقبلية.

جدير بالذكر أن المجلس الرئاسي لإتحاد النقابات العالمي ينعقد هذا العام في ظل احتدام الصراعات و المواجهات العالمية سياسياً وعسكرياً وأمنياً وإجتماعياً وثقافياً، ويتضمن في جدول أعماله تقييم مؤتمر إتحاد النقابات العالمي الثامن عشر ، وتقرير العمل خلال عام 2022 ، من إنجازات وإخفاقات ،و خطة العمل خلال عام 2023 ، في ظل الإتجاهات المستجدة للأحداث العالمية سياسياً وإقتصادياً وأمنياً، إضافة إلى الأمور الإدارية الداخلية و تسجيل الأعضاء الجدد ، والمسائل التنظيمية والمالية، والقضايا التي يطرحها أعضاء المجلس.

تتضمن نشاطات اليوم الأول زيارة للمتحف العمالي لإتحاد عمال قبرص PEO ووضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لأبطال الطبقة العاملة المجهولين.

فيما تشهد الجلسة الإفتتاحية لإجتماع المجلس الرئاسي لإتحاد النقابات العالمي 2023 برنامج خطاب إفتتاحي من قبل رئيس الإتحاد ، مزاونديلي ماكوايبا ، وخطاب ترحيبي من قبل الأمينة العامة لإتحاد نقابات عموم قبرص ، سوتيرولا خارالامبوس وعرض فيديو عن عمل إتحاد النقابات العالمي خلال عام 2022 ، وخطاب تمهيدي من قبل الأمين العام للإتحاد ، باسبيس كيريتسيس ، يليها مداخلات من قبل أعضاء المجلس الرئاسي .

فيما يشهد اليوم الثاني لأعمال المجلس تلاوة تقرير لجنة التدقيق المالي ،والمداخلات.

يختتم الجلسات بتبني خطة العمل و تقرير لجنة التدقيق المالي، لينتقل بعدها المشاركون الى لارنكا للإنضمام الى تظاهرة أممية وفعالية ثقافية .

زر الذهاب إلى الأعلى