محافظات

بني سويف… التحفظ على 250 لتر لبن ومنتجات مجهولة المصدر

كتب _محمود فتحي

 

أكد وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف ان الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق أسفرت عن تحرير 6 محاضر للمسئولين عن منشأت غذائية لحيازة وعرض وبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية وغير للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر .

 

وتم التحفظ على 250 لتر ألبان فرز غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد معامل الألبان و57كجم زبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و45 عبوة توم مهروس مجمد زنة العبوة 120جم منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي .

 

بالاضافة 20 كجم مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي و40 كجم سردين مملح غير صالح للاستهلاك الآدمي و5 كجم كبدة مجمدة غير مدون عليها بيانات ومجهولة المصدر. وتم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والعرض على النيابة العامة للتصرف .

 

وتم تحرير عدد 4 محاضر لجزارين لقيامهم بحيازة وعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ، والتحفظ على كمية قدرها 20 كجم لحوم وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على جهة التحقيق المعنية .

 

وفي مجال الرقابة على المواد البترولية وفور صدور قرار لجنة التسعير التلقائي أسفرت الحملات عن تحرير محضرا ضد أحد محطات الوقود لقيامه بتجميع عدد 20 ألف لتر سولار مدعم لغرض إعادة بيعهم بالسوق السوداء والتربح منهم.

 

وقد تم التحفظ على كمية السولار المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف والعرض على النيابة العامة للتصرف و5محاضر للمسئولين عن محطات بنزين لوجود عجز فى طلمبات تموين السيارات للمواطنين بعد إجراء المعايرة من قبل المختصين بالموازيين ومعايرة الطلمبات.

 

كما تم تحرير محضر للمسئول عن أحد محطات البنزين للغلق وعدم الانتظام بالعمل . ومحضرين ضد المسئولين عن محطات البنزين لعدم الانتظام بقيد كميات الوارد والمنصرف والرصيد للمحطة من المواد البترولية بسجل 21 بترول المعتمد للمحطة.

 

ومحضر ضد أحد المسئولين عن طلمبات الرصيف لتموين السيارات وذلك لقيامه بممارسة النشاط دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة أو ترخيص من الهيئة المصرية العامة للبترول للعمل في مجال المواد البترولية. هذا بالإضافة إلى سحب 7 عينات لمواد غذائية لفحصها معمليا.

 

كما شدد وصفى على استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى