التعليم

فوز فرق من هندسه حلوان بالمركز الثالث في مسابقة عالمية.. اعرف التفاصيل

كتب_ محمود فتحي

 

 

فازت فرق من كلية الهندسه بحلوان في المسابقة العالمية التي أقيمت بمؤتمر الكترونيات القوى والطاقة المتجددة CPERE IEEE في الأقصر بتنظيم جامعة أسوان وجاءت مشاركة طلاب الجامعة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان والدكتورة نانسي سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

شارك طلاب هندسة حلوان بمشروع عداد مياه OWM الذكي الذي يعمل كعداد المياه الميكانيكي المعتاد لكنه يقوم بإتاحة التحكم في تدفق المياه عن بعد من خلال تطبيق الهاتف المحمول كما يقوم بتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف ومنع تسريب المياه وبالتالي توفيرها وتقليل تكلفة الفواتير على المستخدمين.

 

وفاز مشروع OWM بالمركز الثالث بالمؤتمر والطلاب المشاركين في المشروع هم: نور الدين مجدي وزياد حازم وعمر عبد الرحمن ومهاب ياسر.

 

َكما فاز فريق من الطلاب بعد مشاركتهم بمشروع عن محطة شحن سريعة للسيارات الكهربائية بالطاقة الشمسية كمصدر أولي للتغذية وذلك لمواجهة أكبر التحديات التي يواجهها العالم لمجابهة مشكلة المناخ وأزمة نقص الطاقة.

 

حيث تمثل وسائل المواصلات 37.5٪ من استهلاك الوقود الحيوي الذي يتسبب في الانبعاثات الكربونية الضارة ويأتي المشروع لدعم رؤية الدولة 2030للمشاركة الكبيرة في التنمية المستدامة وتكون فريق الطلاب من مصطفى عادل عواد ومحمد زايد سيد أحمد ومحمد حسام والى وعصمت محمود محمود ومصطفى محمد محمود.

زر الذهاب إلى الأعلى