أهم الأخبار

احمد كمال : الألتزام البيئي يهدف إلى دمج الاقتصاد الاخضر فى الصناعة

كتب- باسم جويلى

صرح المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية أن الاقتصاد الأخضر يعد وسيلة لتحقيق التنمية المستدامة حيث ينتج عنه تحسين الوضع الاقتصادي والبيئي والاجتماعي.

جاء ذلك خلال فعاليات ورشة عمل حول ” رفع قدرات الإعلاميين فى مجال الاقتصاد الأخضر التي نظمتها جمعية كتاب البيئة والتنمية برئاسة د. محمود بكر في مكتبة المنيا العامة بمحافظة المنيا بالتعاون مع مكتب الالتزام البيئى بحضور المهندس عادل محمد طه خبير التنمية المستدامة والمهندسة وفاء اسماعيل عبدالله رئيس قطاع ترشيد الطاقة بمكتب الالتزام البيئى، ومجلس ادارة الجمعية والصحفيين والإعلاميين البيئيين بجمعية كتاب البيئة.

وأضاف كمال أن المكتب نجح في تمويل مشروع للاقتصاد الأخضر بإحدى المنشأت بقطاع الصناعات الهندسية بقيمة 10 ملايين جنيهاً، ساهم المكتب بتمويل حوالي 70% من إجمالي قيمة الاستثمار من خلال التمويل الأخضر الذي يتيحه بفائدة سنوية متناقصة 3.5%، يسدد على خمس سنوات، وإعطاء سنة سماح، وأشار أن القرض الأخضر الذي يقدمه المكتب يعتبر من أفضل وأيسر القروض في الوقت الحالي.

وأشار كمال الى ان الاقتصاد الأخضر يعتمد على استخدام الموارد بشكل فعال مما يساهم في الحد من المخاطر البيئية، وهو الاقتصاد الموجه لزيادة نمو الفرد وزيادة رفاهيته من خلال الالتزام بالعمل على استثمار الموارد بالطريقة التي من شأنها تقليل الانبعاثات الكربونية والتلوث، ومنع تدهور النظام البيئي وفقدان التنوع البيولوجي.

زر الذهاب إلى الأعلى