محافظات

تعرف علي تفاصيل ومظاهر احتفال بني سويف بعيدها القومي 

كتب محمود فتحي

 

تقدم الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالتهنئة لأهالي بني سويف بمناسبة العيد القومي للمحافظة والذي تحتفل به بني سويف في شهر مارس من كل عام إحياءً لذكرى مشاركة أبنائها في ثورة 1919 بقيادة الزعيم الراحل سعد زغلول.

 

أشاد المحافظ بوطنية أبناء بني سويف وحبهم لبلدهم مصر وروح الانتماء والولاء للوطن التي يجدها في شباب ونساء ورجال المحافظة.

 

مشيرا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد أمرا هاما لمايمثله من تحفيز واستنهاض للهمم في قلب ووجدان المواطن السويفي لمواصلة طريق الكفاح والعمل والجد لتحقيق الرخاء لوطننا ضمن جهود القيادة السياسية والدولة بأجهزتها والحكومة بأدواتها وامكاناتها في إطار رؤية محددة وهي 2030.

 

وكشف محافظ بني سويف عن بعض تفاصيل ومظاهر احتفالات المحافظة بعيدها القومي مارس 2023 الذي ستبدأ أولى فعالياته في تمام الساعة 10 صباح غد الأربعاء بإقامة مراسم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء في موقعه الجديد بحديقة الشلال بمدخل المدينة العاصمة من ناحية الشمال.

 

والتي تم تطويرها ورفع كفاءتها لاستضافة كافة الفعاليات والاحتفالات التي تنظمها المحافظة حيث تم إنشاء نصب تذكاري لشهداء الوطن وتصميمه بطراز معماري وهندسي مميز يليق بتضحيات ومكانة شهداء مصر الأبرار.

 

وعقب الانتهاء من المراسم سوف يتم تنظيم احتفالية كبرى بالاستاد الرياضي تحت إدارة شركة سيتي كلوب تشمل حزمة من الفعاليات منها استعراض حرس الشرف وفيلم تسجيلي وثائقي أعدته إدارة الإعلام بالمحافظة.

 

ويتم خلاله عرض لأبرز إنجازات الدولة المصرية في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بجانب استعراض طابور عرض يشارك فيه طلاب المدارس وشباب الكشافة والتمريض وعرض مجمسات أمام المنصة ترمز إلى أشهر المعالم الأثرية والرموز التاريخية والمشروعات القومية التي تميز كل مركز من مراكز المحافظة الإدارية.

 

بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات والعروض الفنية والغنائية تقدمها مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة وتشمل أغانى وطنية وفرقة فنون شعبية واستعراض لوحات رياضية وفنون قتالية وعروض كاراتيه بجانب عرض عسكري لطلاب المدارس الثانوية العسكرية فضلاً عن تكريم بعض التنفيذيين المتميزين

 

كما تتضمن فعاليات الاحتفال بالمناسبة افتتاح حزمة من المشروعات الخدمية في قطاعات ومرافق حيوية والتي سيتم دخولها الخدمةحيث تم الانتهاء من حوالي 70 مشروعا في نحو 12 قطاعاً خدمي والتي تخدم أهالينا في المراكز والقرى والمدن وهو ما يعد ترجمة عملية لاهتمام فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية الصعيد .

زر الذهاب إلى الأعلى