الدولة

بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والزراعة وجمعية الأورمان لتنمية الريف المصري

ياسمين ابراهيم

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، و السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، توقيع بروتوكول تعاون لتوفير الدعم الفني واللوجيستي والمالي وتوزيع رؤوس عجلات عشار من سلالات عالية الإنتاجية علي الأسر الأكثراحتياجًا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة  لتنمية الريف المصري.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هذا البروتوكول يعد استمرارًا للجهود المبذولة للاتساق مع سياسات الدولة في التمكين الاقتصادي، وزيادة الثروة الحيوانية، حيث يهدف لتحقيق التمكين الاقتصادي في المناطق الريفية، وتحقيق التأمين الغذائي للمواطنين في القري.

وأوضحت القباج، أن الوزارة ستوفر 60% من قيمة المشروع وستقوم بدورها في وضع معايير اختيار المستفيدين وتحديدهم والاختيار النهائي لهم بالاشتراك مع الأورمان والتنسيق في جميع الإجراءات التحضيرية والتنفيذية وزيارات المتابعة الميدانية للمستفيدين بمشاركة وزارة الزراعة وجمعية الأورمان.

ومن جانبه قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تحسين السلالات وتوفير رؤوس ماشية ثنائية الغرض لتوزيعها على صغارالمربين بهدف زيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان تسهم في رفع مستوى معيشتهم وأيضا توفير فرص عمل .

وأفاد المهندس حسام القبانى، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، أن البروتوكول يتضمن دعم 100 مستفيد بـ 6 ملايين جنيه، كل مستفيد يحصل على رأس ماشية عشار محسنة وراثياً عالية الإنتاجية، فضلا عن تقديم التغذية الكاملة والعلف بها لمدة ثلاثة أشهر.

أشار القباني، إلى أن الجمعية تملك قواعد بيانات تمكنها من الوصول للمستفيدين بسرعة وفي سهولة ويسر.

وقع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعي، محمد عثمان رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية، ومن جانب وزارة الزراعة المهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وعن جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى