أهم الأخبارالطيران

غدا.. نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وارتفاع في درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا في مصر، الموافق الجمعة 17 مارس 2023، حيث تشهد البلاد رياحًا مثيرة للرمال والأتربة، مع درجات حرارة مرتفعة على أغلب المحافظات.

وأشارت الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، إلى أن القاهرة الكبرى تشهد غدًا طقسًا دافئًا نهارًا، وتسجل درجة حرارة كبرى 25، وأيضًا يكون الطقس دافئًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، بينما يكون معتدلًا على السواحل الشمالية الغربية، مائلًا للحرارة على جنوب سيناء، وشمال الصعيد يكون حارًّا، بينما يكون باردًا ليلًا على أغلب الأنحاء.

وقالت الأرصاد الجوية: تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وذلك بسرعة تصل إلى 32 كم / س، ويكون الطقس غائمًا جزئيًّا.

وأوضحت أن السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، من المحتمل أن تشهد أمطارًا خفيفة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 20% تقريبًا، ورياحًا نشطة بسرعة 36 كم / س، ويكون الطقس غائمًا جزئيًّا.

وتابعت الأرصاد: يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال بسرعة 32 كم / س، وذلك على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، ويكون الطقس غائمًا جزئيًّا.

وأكدت أن جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تشهد رياحًا معتدلة بسرعة 28 كم / س، ويكون الطقس غائمًا جزئيًّا، أما عن صعيد البلاد فشهد شمال الصعيد نشاطًا للرياح المثير للأتربة والرمال بسرعة 30 كم / س، ويكون الطقس غائمًا جزئيًّا، بينما يكون الجو مشمسًا على جنوب الصعيد.

أما عن حالة البحرين، تكون أمواج البحر المتوسط معتدلة وارتفاعها 1.5: 2 متر، وعن البحر الأحمر تكون أمواجه من خفيفة إلى معتدلة بارتفاع 1: 1.5 متر.

زر الذهاب إلى الأعلى